دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الفرنسية على خلفية رسومات مسيئة لأردوغان

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 11:58 مساءً ]

استدعت تركيا، الأربعاء، القائم بأعمال السفارة الفرنسية في أنقرة لإبلاغه احتجاجها على نشر مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية رسوما كاريكاتورية مسيئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية "، إن وزارة الخارجية التركية استدعت القائم بأعمال السفارة الفرنسية وتُدين بشدة كاريكاتورا مسيئا للرئيس التركي نشرته مجلة "شارلي إيبدو".

وأضافت أن الخارجية التركية أبلغت القائم بأعمال السفارة الفرنسية أنه "من غير الممكن أن يكون هذا الهجوم الدنيء الذي يستهدف الحقوق الشخصية والعقائد الدينية في إطار حرية الإعلام والتعبير".

وأكدت الخارجية التركية "ننتظر من السلطات الفرنسية اتخاذ الخطوات السياسية والقانونية اللازمة بحق هذه الرسوم التي تتجاوز حدود حرية التعبير".

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، في خطاب له بأنقرة: "لم أطلع على الرسم الكاريكاتوري لمجلة شارلي إيبدو الذي استهدف شخصيتي، لأنني أعتبر ذلك ذلا".

 وأضاف: "غضبي وحزني ليس بسبب هذا الهجوم القذر، وإنما بسبب قيام هذه المجلة بالإساءة للرسول".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات