أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الفرنسية على خلفية رسومات مسيئة لأردوغان

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 11:58 مساءً ]

استدعت تركيا، الأربعاء، القائم بأعمال السفارة الفرنسية في أنقرة لإبلاغه احتجاجها على نشر مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية رسوما كاريكاتورية مسيئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية "، إن وزارة الخارجية التركية استدعت القائم بأعمال السفارة الفرنسية وتُدين بشدة كاريكاتورا مسيئا للرئيس التركي نشرته مجلة "شارلي إيبدو".

وأضافت أن الخارجية التركية أبلغت القائم بأعمال السفارة الفرنسية أنه "من غير الممكن أن يكون هذا الهجوم الدنيء الذي يستهدف الحقوق الشخصية والعقائد الدينية في إطار حرية الإعلام والتعبير".

وأكدت الخارجية التركية "ننتظر من السلطات الفرنسية اتخاذ الخطوات السياسية والقانونية اللازمة بحق هذه الرسوم التي تتجاوز حدود حرية التعبير".

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، في خطاب له بأنقرة: "لم أطلع على الرسم الكاريكاتوري لمجلة شارلي إيبدو الذي استهدف شخصيتي، لأنني أعتبر ذلك ذلا".

 وأضاف: "غضبي وحزني ليس بسبب هذا الهجوم القذر، وإنما بسبب قيام هذه المجلة بالإساءة للرسول".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات