سلطات حضرموت تكشف عن افتتاح أكثر من 91 مشروعاً في مختلف المجالات     أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي: انخفاض إيرادات ميناء "شحن" بشكل كبير منذ استيلاء مليشيا الرياض على المنفذ

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 11:26 مساءً ]

أكد قيادي في لجنة اعتصام المهرة، مساء الاربعاء، انخفاض واردات منفذ شحن بشكل كبير، وذلك منذ دخول القوات السعودية واستيلائها على الميناء ووضعها مليشيات تابعة لها، تعمل في الإشراف على عمل المنفذ.

وقال رئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت: "منذ استيلاء القوات السعودية على منفذ شحن ووضعت مليشيات تابعة لها، انخفضت ايراداته بشكل كبير".


وأشار زعبنوت في سلسلة تغريدات على تويتر، أن إيرادات المنفذ  كانت تصل سنويا ما بين  7 إلى 10 مليار ريال يمني منذ بداية الحرب، متسائلا: فأين تذهب كل هذه الايرادات؟

ودفعت السعودية بقوات عسكرية إلى منفذ شحن الحدودي مع عُمان، ووضعت قوات كلجان تشرف على واردات المنفذ.

وأضاف: "يجب أن نضع جميع المسؤولين في السلطة المحلية تحت المسألة القانونية والمالية عن ايرادات منفذ شحن وصرفيت وميناء نشطون والتي تحاول السعودية الاستيلاء عليهم وعلى ايراداتهم، والتي تعد الرافد الاساسي لخزينة المهرة والدولة". 

ولفت زعبنوت إلى أن "تحت كذبة اعادة الاعمار تستغل السعودية ايرادات منفذ شحن البري لبناء ثكنات وابراج عسكرية وتدعي أنه من تمويلها".

 وتابع: "ويكشف ذلك تصريحات (القائم بأعمال) وزير النقل الخنبشي إلى منفذي شحن وصرفيت في أغسطس الماضي، والذي قال إنه سيتم تخصيص مبالغ من إيرادات المحافظة لتأهيل منفذي شحن وصرفيت. 

وأردف زعبنوت: "حتى يومنا هذا لا يعرف مصير 3 مليار ريال من ايرادات منفذ شحن، مشيرا إلى أنها اختفت خلال العام 2019 اثناء تولي المحافظ المقال راجح باكريت منصب المحافظ. واضاف أن الجهات القضائية ونيابة الأموال العامة لم تتحرك لكشف مصير الايرادات التي تم نهبها خلال الاعوام الماضية".

وبشكل متواصل تطالب لجنة اعتصام المهرة، برحيل القوات السعودية من المنافذ البرية والبحرية في المحافظة، وتسليمها للقوات الحكومة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات