مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بكمين غامض جنوب اليمن     منظمة الهجرة: منذ بداية العام الجاري نزح نحو 164 ألف يمني     الحكومة الإثيوبية تعلن سيطرة قواتها على عاصمة إقليم تيغراي بالكامل     مقتل طفل وإصابة أخر بانفجار مقذوف جنوبي تعز     سلطات حضرموت تكشف عن افتتاح أكثر من 91 مشروعاً في مختلف المجالات     أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف انتزعت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرياض تعترض صاروخا باليستيا بعد ساعات من تدمير 6 طائرات مسيرة


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 10:39 مساءً ]

أعلنت السعودية، مساء الأربعاء، اعتراض وتدمير صاروخا باليستيا، أطلقته جماعة الحوثي تجاه الأراضي السعودية، بعد ساعات من اعتراض ست طائرات مسيرة.

وقالت قناة العربية التابعة للسعودية، في خبر عاجل، إن التحالف اعترض ودمر صاروخ باليستي، اطلقته جماعة الحوثي تجاه جازان جنوب المملكة.

وأضافت في تغريدة أخرى على صفحتها بتويتر، أن التحالف تصدى لتهديد معاد بتدمير هدفين جويين نحو السعودية لاستهداف مدنيين، دون ذكر نوع الهدفين.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض وتدمير ست طائرات مسيرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقها الحوثيون تجاه أراضي المملكة، مضيفا، أن محاولة جماعة الحوثي استهداف المدنيين تمثل حالة يأس.

وخلال الأيام الأخيرة كثفت جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، هجماتها على السعودية، وخصوصا بعد الإعلان عن وصول السفير الإيراني إلى صنعاء.

وتقود الرياض منذ 2015 تحالفا عسكريا في اليمن، إلى جانب القوات الحكومية المعترف بها، ضد جماعة الحوثي، أدت إلى أسوأ أزمة انسانية في العالم، وفقا لتقارير الأمم التحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات