حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرياض تعترض صاروخا باليستيا بعد ساعات من تدمير 6 طائرات مسيرة


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 10:39 مساءً ]

أعلنت السعودية، مساء الأربعاء، اعتراض وتدمير صاروخا باليستيا، أطلقته جماعة الحوثي تجاه الأراضي السعودية، بعد ساعات من اعتراض ست طائرات مسيرة.

وقالت قناة العربية التابعة للسعودية، في خبر عاجل، إن التحالف اعترض ودمر صاروخ باليستي، اطلقته جماعة الحوثي تجاه جازان جنوب المملكة.

وأضافت في تغريدة أخرى على صفحتها بتويتر، أن التحالف تصدى لتهديد معاد بتدمير هدفين جويين نحو السعودية لاستهداف مدنيين، دون ذكر نوع الهدفين.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض وتدمير ست طائرات مسيرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقها الحوثيون تجاه أراضي المملكة، مضيفا، أن محاولة جماعة الحوثي استهداف المدنيين تمثل حالة يأس.

وخلال الأيام الأخيرة كثفت جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، هجماتها على السعودية، وخصوصا بعد الإعلان عن وصول السفير الإيراني إلى صنعاء.

وتقود الرياض منذ 2015 تحالفا عسكريا في اليمن، إلى جانب القوات الحكومية المعترف بها، ضد جماعة الحوثي، أدت إلى أسوأ أزمة انسانية في العالم، وفقا لتقارير الأمم التحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات