بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

استنكرت إساءة باريس للإسلام.. "هيئة علماء اليمن" تدعو لمقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية


حملات مقاطعة البضائع الفرنسية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 12:05 مساءً ]

دعت هيئة علماء اليمن إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية، وذلك عقب تنفيذ باريس حملات للإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 
ودانت الهيئة الإساءة الفرنسية المتعمدة للإسلام ونبيه الكريم واستمرار نشر الرسوم المسيئة لرسولنا صلى الله عليه وسلم، وتعبر عن استيائها البالغ من هذه الممارسات التي تمثل صدمة تستفز مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم.


واستنكرت الهيئة، في بيانٍ لها ما وصفته بـ"السلوك الطائش" للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحق الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

ودعت هيئة العلماء الحكومات العربية والإسلامية إلى تنسيق جهودها للقيام بتحرك دبلوماسي عالمي؛ بهدف لجم حملات الإساءة للدين الإسلامي والنبي محمد، واتخاذ ما يلزم لإيقاف هذه الإساءات المتكررة.

 

وذكرت الهيئة المسلمين بـ"واجبهم الشرعي في إعلان استنكارهم وإدانتهم لهذا السلوك الاستفزازي الطائش من الرئيس ماكرون ضد الإسلام والمسلمين، ودعتهم إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية نصرة لدينهم ونبيهم محمد صلى الله عليه وسلم".

 

والأربعاء الماضي، أكد الرئيس الفرنسي ماكرون أن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" المسيئة للنبي الأكرم؛ الأمر الذي ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي.

يشار إلى أن بعض الدول، بينها الكويت وتركيا، أطلقت حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية، وسط توقعات بإلحاق خسائر فادحة في الاقتصاد الفرنسي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات