29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

استنكرت إساءة باريس للإسلام.. "هيئة علماء اليمن" تدعو لمقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية


حملات مقاطعة البضائع الفرنسية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 12:05 مساءً ]

دعت هيئة علماء اليمن إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية، وذلك عقب تنفيذ باريس حملات للإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 
ودانت الهيئة الإساءة الفرنسية المتعمدة للإسلام ونبيه الكريم واستمرار نشر الرسوم المسيئة لرسولنا صلى الله عليه وسلم، وتعبر عن استيائها البالغ من هذه الممارسات التي تمثل صدمة تستفز مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم.


واستنكرت الهيئة، في بيانٍ لها ما وصفته بـ"السلوك الطائش" للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحق الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

ودعت هيئة العلماء الحكومات العربية والإسلامية إلى تنسيق جهودها للقيام بتحرك دبلوماسي عالمي؛ بهدف لجم حملات الإساءة للدين الإسلامي والنبي محمد، واتخاذ ما يلزم لإيقاف هذه الإساءات المتكررة.

 

وذكرت الهيئة المسلمين بـ"واجبهم الشرعي في إعلان استنكارهم وإدانتهم لهذا السلوك الاستفزازي الطائش من الرئيس ماكرون ضد الإسلام والمسلمين، ودعتهم إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية نصرة لدينهم ونبيهم محمد صلى الله عليه وسلم".

 

والأربعاء الماضي، أكد الرئيس الفرنسي ماكرون أن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" المسيئة للنبي الأكرم؛ الأمر الذي ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي.

يشار إلى أن بعض الدول، بينها الكويت وتركيا، أطلقت حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية، وسط توقعات بإلحاق خسائر فادحة في الاقتصاد الفرنسي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات