29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار اليمن

استقبلت 90 ألف شخصا.. الهجرة الدولية: محافظة مأرب شهدت أكبر نزوح في اليمن هذا العام


مخيمات نازحين بمارب

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 11:52 صباحاً ]

قالت منظمة الهجرة الدولية إن محافظة مأرب شهدت أكبر نزوح في اليمن خلال العام الجاري.

 

 وأكدت المنظمة نزوح أكثر من 90 ألف شخص إلى مدينة مارب والمناطق المحيطة بها نتيجة تصاعد الأعمال العدائية.

ووفقا للمنظم، فإن معظم النازحين كانوا من الجوف التي سقط مركزها الحزم في الأول من مارس الماضي وأدى إلى تهجير قرابة 75 ألف شخص بالإضافة إلى تهجير السكان من المديريات التي سقطت في مأرب.

 

وأضافت المنظمة أن المدينة والمحافظة من حولها تستضيفان بالفعل مئات الآلاف من النازحين، حيث تجاوز عدد الوافدين عدد السكان المحليين بشكل كبير وشكل ضغوطًا على الموارد والخدمات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات