منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"ينابيع الخير" يدشن مشروع توزيع بذور الحديقة المنزلية بسقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 10:10 صباحاً ]

دشن فريق "ينابيع الخير" بمحافظة سقطرى، الثلاثاء، مشروع توزيع بذور الحديقة المنزلية. 


ويستهدف المشروع، الذي يرعاه مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب الزراعة والري بالمحافظة وبدعم من جمعية اصدقاء سقطرى، توزيع البذور على اربعين حديقة منزلية في قرى "معنفوه وقشعيهن واشلهنيتن وسوق" 


وقال المشرف العام لفريق "ينابيع الخير" أن المشروع يهدف إلى تشجيع المواطن على الاهتمام بالبيئة والزراعة المنزلية للاسهام في تغطية بعض احتياجات المنازل من المنتجات الزراعيه إضافة إلى دورها الجمالي والبيئي. 


من جانبه، أشاد مدير الهيئة العامة لحماية البيئة علي محمد سالم، بمثل هذه الجهود التطوعية وبالدور الذي يقوم به فريق ينابيع الخير سقطرى في تشجيع المواطنين على الزراعة. 


وعبر سالم عن أمله في أن يكون هناك أثرا ملموسا على أرض الواقع وأن يرى تطور ملحوظ في تنوع الإنتاج الزراعي المنزلي. 


وأكد على أهمية المشروع بيئياً نتيجة للدور البيئي الذي تشكله تلك الحدائق. 


من جانبهم، عبر المزارعون عن سعادتهم بهذا المشروع والاهتمام الذي يوليه فريق ينابيع الخير ومكتبا البيئة والزراعة في تشجيع المزارعين





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات