انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"


جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال حسن زيد

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 - 02:19 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي وفاة وزير الشباب والرياضة لدى حكومتها "حسن زيد" إثر تعرضه لعملية اغتيال برصاص مسلحين، صباح اليوم الثلاثاء، وسط العاصمة صنعاء.


واتهمت جماعة الحوثي التحالف السعودي الإماراتي، بالوقوف وراء اغتيال  حسن زيد.


وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية الحوثية : "أقدمت صباح اليوم في العاصمة صنعاء عناصر تابعة للعدوان (التحالف السعودي الإماراتي) على اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد". 

 

وأوضح البيان أن:" العناصر  اعترضت سيارة زيد، التي كانت تقودها ابنته، وتم إطلاق النار عليه ما أدى الى مقتله بعد اسعافه إلى المستشفى اليمني الألماني بصنعاء. 

 وذكر البيان أن ابنة حسن زيد أصيبت بجراح بليغة .   


ويعد القيادي الحوثي حسن زيد رئيسا لحزب الحق ووزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين التي سيطرت على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.
 

ويعد القيادي الحوثي حسن زيد من المطلوبين للتحالف السعودي الإماراتي .

 

وفي نوفمبر 2017، أعلنت السعودية عن مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي الحوثي حسن محمد زيد، وذلك ضمن قائمة مكافآت مالية رصدتها المملكة لمن يدلي بمعلومات حول قيادات الجماعة.







مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات