اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 - 12:32 صباحاً ]

أحبطت الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، محاولة تفجير أنبوب نفط رئيسي، من قبل مسلحين مجهولين في مديرية بيحان.

وقال مراسل وكالة الأنباء الصينية فارس الحميري، إن أمن شبوة أحبط محاولة تفجير أنبوبا رئيسيا للنفط، مساء الاثنين، في "العرقين" ببيحان.

وأضاف أن هذه المحاولة تأتي بعد أيام من تفجير أنبوب النفط الرئيس في "حبان" والواصل بين حقل "العقلة" النفطي وميناء "النشيمة" للتصدير الواقع في مديرية "رضوم" الساحلية شرقي شبوة.

وتعرضت أنابيب النفط في مديرية رضوم بمحافظة شبوة لعدد من الهجمات التخريبية، من قبل مسلحين مجهولين يُعتقد انتماؤهم لمليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وعملت أبو ظبي على تعطيل المنشآت الحيوية منها النفطية، في المحافظات الجنوبية وحولتها إلى ثكنات عسكرية، وتمركزت فيها، أبرزها منشأة بلحاف.

وتطالب السلطة المحلية في محافظة شبوة، بشكل متواصل، من القوات الإماراتية بالخروج من منشأة بلحاف، منها بعد أن حولتها إلى ثكنة عسكرية منذ سنوات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات