ستنفقها يوميًا.. الإمارات تلجأ لتخصيص مليون ريال سعودي لإشعال الفوضى في شبوة     الأمم المتحدة توزع مساعدات نقدية لمليون نازح ولاجئ يمني خلال 2021     دعوة للمشاركة في تظاهرة إلكترونية دعمًا لمحافظ شبوة "ابن عديو"     نجاح صفقة تبادل أسرى بين الحوثيين والقوات الحكومية بمأرب     الاتحاد الأوروبي يحذر من متحور كورونا الجديد     المنتخب اليمني يحقق فوزا تاريخيا أمام نظيره العراقي     مجلة دولية: السعودية راغبة بالخروج من اليمن لكنها لم تجد المخرج بعد     الكشف عن عملية فساد بملايين الدولارات بين البرنامج السعودي ومسؤولين في جامعة عدن (وثائق)     وفد أوروبي يختتم زيارة لتقييم الاحتياجات التنموية في محافظتي عدن ولحج     الحراك الثوري الجنوبي يدين اختطاف الناشط "منصور المرقشي"     تدشين تركيب مصنع لإنتاج الأكسجين بالمخا غرب تعز     وزارة الداخلية تنعي ضابطا قتل في مواجهات ضد الحوثيين     الأرصاد يحذر من اشتداد الأجواء الباردة في أغلب محافظات اليمن     غروندبرغ يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لحل القضية اليمنية بالحوار     التحالف ينفذ سلسلة غارات جوية على مواقع بصنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 11:24 مساءً ]

شنت جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية، في سلاسل "نجد العتيق"، بمديرية نهم شمال محافظة مأرب، (شمال شرق اليمن).

وذكر مراسل وكالة انباء شينخوا الصينية فارس الحميري، نقلا عن مصادر محلية، أن "الحوثيين شنوا هجمات مكثفة خلال الـ72 الساعة الماضية، على مواقع تمركز القوات الحكومية بمديرية نهم".

وأضاف الحميري: "جماعة الحوثي سيطرة على منطقة "نجد العتيق" (وهي سلاسل جبلية تتبع إداريا مديرية نهم صنعاء، وتطل مباشرة على مناطق مهمة في مأرب)".

وأوضحت المصادر أن الحوثيين حاولوا التقدم باتجاه معسكر "ماس" الاستراتيجي في "مدغل"، إلا أن القوات الحكومة دفعت بتعزيزات عسكرية وتمكنت من إيقافهم.

وأشارت إلى أن المعارك ما تزال تدور رحاها في هذه الاثناء على بعد نحو 20 كلم من معسكر "ماس".

وحسب مصادر الحميري، فإن نحو 13 قتيلا من القوات الحكومية سقطوا في معارك الساعات الماضية، كما سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح.

تأتي هذه المعارك بعد هدوء دام أسابيع، في مختلف جبهات مأرب، بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات