اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 11:24 مساءً ]

شنت جماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية، في سلاسل "نجد العتيق"، بمديرية نهم شمال محافظة مأرب، (شمال شرق اليمن).

وذكر مراسل وكالة انباء شينخوا الصينية فارس الحميري، نقلا عن مصادر محلية، أن "الحوثيين شنوا هجمات مكثفة خلال الـ72 الساعة الماضية، على مواقع تمركز القوات الحكومية بمديرية نهم".

وأضاف الحميري: "جماعة الحوثي سيطرة على منطقة "نجد العتيق" (وهي سلاسل جبلية تتبع إداريا مديرية نهم صنعاء، وتطل مباشرة على مناطق مهمة في مأرب)".

وأوضحت المصادر أن الحوثيين حاولوا التقدم باتجاه معسكر "ماس" الاستراتيجي في "مدغل"، إلا أن القوات الحكومة دفعت بتعزيزات عسكرية وتمكنت من إيقافهم.

وأشارت إلى أن المعارك ما تزال تدور رحاها في هذه الاثناء على بعد نحو 20 كلم من معسكر "ماس".

وحسب مصادر الحميري، فإن نحو 13 قتيلا من القوات الحكومية سقطوا في معارك الساعات الماضية، كما سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح.

تأتي هذه المعارك بعد هدوء دام أسابيع، في مختلف جبهات مأرب، بين القوات الحكومية، وجماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات