اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 12:15 صباحاً ]

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير ثالث طائرة بدون طيار (مفخخة) خلال يوم، أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

ونقلت وكالة واس السعودية، عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت مساء (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وفي وقت سابق مساء الاحد، أعلنت السعودية اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقها الحوثيون لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وتعد هذه الطائرة  الثالثة بعد إعلان يوم السبت تدمير طائرة أخرى، أدت شظاياها إلى تضرر عدد من المباني وإصابة مدني واحد، كذلك تضرر ثلاث عربات.

من جانبها قالت جماعة الحوثي، إن سلاح الجو المسير التابع لها، شن هجوما جويا جديدا على مطار أبها الدولي بطائرة نوع صماد3، مضيفة أن الهجوم أصاب هدفا حساسا داخل المطار بطريقة دقيقة.

وفي تغريدة أخرى على تويتر قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، إن سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف2k.

وأشار الى ان العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في قاعدة خالد، وان الإصابة كانت دقيقة، لافتا إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للعدو.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات