بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 12:15 صباحاً ]

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير ثالث طائرة بدون طيار (مفخخة) خلال يوم، أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

ونقلت وكالة واس السعودية، عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت مساء (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وفي وقت سابق مساء الاحد، أعلنت السعودية اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقها الحوثيون لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وتعد هذه الطائرة  الثالثة بعد إعلان يوم السبت تدمير طائرة أخرى، أدت شظاياها إلى تضرر عدد من المباني وإصابة مدني واحد، كذلك تضرر ثلاث عربات.

من جانبها قالت جماعة الحوثي، إن سلاح الجو المسير التابع لها، شن هجوما جويا جديدا على مطار أبها الدولي بطائرة نوع صماد3، مضيفة أن الهجوم أصاب هدفا حساسا داخل المطار بطريقة دقيقة.

وفي تغريدة أخرى على تويتر قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، إن سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف2k.

وأشار الى ان العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في قاعدة خالد، وان الإصابة كانت دقيقة، لافتا إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للعدو.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات