اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 09:11 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، مساء الاحد، إن لديها استعداد كامل للمشاركة في صفقة تبادل تشمل جميع الأسرى، مع الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا).

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى لدى الحوثيين، عبدالقادر المرتضى، أن جماعته أبلغت الأمم المتحدة استعدادها الكامل للمشاركة في جولة مفاوضات جديدة للاتفاق على صفقة تبادل تشمل جميع الأسرى، أو صفقة جزئية تشمل عددا أكبر مما كان في الصفقة الماضية. 

وتابع المرتضى في تغريدة على صفحته بتويتر: "نأمل أن لا يحدث أي تأخير من قبل الأمم المتحدة، خاصة بعد نجاح مفاوضات جنيف الأخيرة".

وفي منتصف شهر اكتوبر الجاري، نجحت صفقة لتبادل الأسرى بين الحكومة المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثي، بعد مفاوضات جرت بين الطرفين في السويد، برعاية أممية.

وحسب تصريحات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فإنه تم إطلاق سراح 1056 اسيرا، منهم 671 من جماعة الحوثي، والبقية من الجانب الحكومي بينهم 15 سعوديا و 4 سودانيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات