اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 08:12 مساءً ]

ناقش المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، في سلطنة عمان، مسودة الإعلان المشترك وفرص العملية السياسية بين الفرقاء اليمنيين.

وقال غريفيث في تغريدة عبر "تويتر"، إنه اختتم الأحد زيارة لسلطنة عمان (لم يوضح متى بدأت)، التقى خلالها مع وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي.

وهنأ غريفيث البوسعيدي، على تعيينه في منصبه حديثًا، مشيرا إلى أنهما ناقشا المفاوضات الدائرة حول مسودة الإعلان المشترك وفرص العملية السياسية في اليمن.

وأشار إلى أنه التقى خلال زيارته لعمان، مع المتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها التفاوضي، محمد عبد السلام، السبت، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

 ومسودة الإعلان المشترك، ما تزال قيد التفاوض بين الأطراف المتحاربة في اليمن، وجهود الأمم المتحدة المستمرة لإنهاء النزاع بالبلاد"، 

والإعلان المشترك يتضمن، وقفا شاملا لإطلاق النار، والشروع في استئناف المشاورات السياسية في أقرب وقت، إضافة إلى ترتيبات إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الصراع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات