رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 08:12 مساءً ]

ناقش المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، في سلطنة عمان، مسودة الإعلان المشترك وفرص العملية السياسية بين الفرقاء اليمنيين.

وقال غريفيث في تغريدة عبر "تويتر"، إنه اختتم الأحد زيارة لسلطنة عمان (لم يوضح متى بدأت)، التقى خلالها مع وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي.

وهنأ غريفيث البوسعيدي، على تعيينه في منصبه حديثًا، مشيرا إلى أنهما ناقشا المفاوضات الدائرة حول مسودة الإعلان المشترك وفرص العملية السياسية في اليمن.

وأشار إلى أنه التقى خلال زيارته لعمان، مع المتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها التفاوضي، محمد عبد السلام، السبت، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

 ومسودة الإعلان المشترك، ما تزال قيد التفاوض بين الأطراف المتحاربة في اليمن، وجهود الأمم المتحدة المستمرة لإنهاء النزاع بالبلاد"، 

والإعلان المشترك يتضمن، وقفا شاملا لإطلاق النار، والشروع في استئناف المشاورات السياسية في أقرب وقت، إضافة إلى ترتيبات إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الصراع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات