اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 07:54 مساءً ]

نفذ العشرات من أبناء تعز (جنوبي غرب اليمن)، الأحد، وقفة احتجاجية تنديدًا بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي أعلن فيها أن بلاده لن تتخلى عن الرسومات المسيئة للرسول محمد صل الله عليه وسلم.

 ورفع المحتجون في الوقفة لافتات كتب عليها عبارات تدعوا إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، وتستنكر اساءة ماكرون للنبي والإسلام، كما أحرق المحتجون العلم الفرنسي وصور الرئيس ماكرون.

ودعا المحتجون الحكومة اليمنية إلى اتخاذ موقف واضح إزاء تصريحات الرئيس الفرنسي، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع بلاده.

 وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء الفائت، إن فرنسا لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، "وإن تقهقر البعض"، مضيفًا أن "الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا".
 
وأثارت تصريحات ماكرون موجة غضب وردود فعل عربية منددة بالتزامن مع دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات