انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يستهدفون مرابض الطائرات بقاعدة "الملك خالد" والسعودية تعترض طائرة مفخخة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 07:02 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الاحد، استهداف مرابض الطائرات بقاعدة الملك خالد ومطار أبها الدولي جنوب السعودية، بطائرات مفخخة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته، شن هجوما جويا جديدا على مطار أبها الدولي بطائرة نوع صماد3.

وأضاف أن الهجوم أصاب هدفا حساسا داخل المطار بطريقة دقيقة.

وفي تغريدة أخرى على تويتر قال سريع، إن سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف2k.

وأشار الى ان العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في قاعدة خالد، وان الإصابة كانت دقيقة، لافتا إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للعدو.

ويوم أمس أعلنت الجماعة استهداف مطاري أبها وجازان، وقاعدة خميس مشيط، بطائرات مفخخة، إلا أن التحالف قال إنه اعترض  طائرة أدت شظاياها إلى تضرر عدد من المنازل وإصابة مدني.

من جهته أعلن التحالف العربي (السعودي الإماراتي) اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيون تجاه أراضي المملكة.

ونقلت وكالة واس عن المُتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات