رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير سابق: منح الانتقالي وزارتي الثروة السمكية والنقل بمثابة شرعنة للمساعي الإماراتية


وزير النقل اليمني المستقيل صالح الجبواني

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 02:26 مساءً ]

دعا وزير النقل المستقيل، صالح الجبواني، رئيس الجمهورية ونائبه إلى عدم التفريط في سيادة البلد، داعياً أبناء الشعب اليمني بالوقوف أمام ماسماها المهزلة.

 

جاء ذلك تعليقًا على تسريبات تشكيلة الحكومة المزمع الإعلان عنها في الأيام القريبة وفقاً لاتفاق الرياض.
 

وقال الجبواني في تغريدة على تويتر: "لا تبحث الإمارات إلا عن الموانئ والمطارات والجزر والطرق البحرية".

 

وأضاف: "وإذا صح أن الإنتقالي سيستلم وزارتي النقل والثروة السمكية فأن الإمارات ستحصل على ما تتمنى بصورة شرعية وبتوقيع الرئيس".
 

وتابع الجبواني: "لازلت آمل في الرئيس والنائب أن لا يفرطا في سيادة البلد وأدعو أبناء اليمن للوقوف بوجه هذه المهزلة".

وأمس السبت، قالت مصادر حكومية إن المكونات اليمنية، اتفقت على توزيع الحقائب الوزارية فيما بينها في مقدمة لإعلان الحكومة وفقاً لاتفاق الرياض.

وبيّنت تسريبات صحفية عن منح الانتقالي المدعوم إماراتياً وزارتي الثروة السمكية والنقل.

ورغم هذه التسريبات، يرى مراقبون أن مليشيا الانتقالي ستستمر في عبثها وأن التحالف السعودي الإماراتي سيواصل مساعيه في خدش السيادة اليمنية وتنفيذ الأجندة الاستخرابية، طالما لم يطرد من البلد. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات