أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي     أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان    
الرئيسية > أخبار اليمن

تضرر 5 منازل وإصابة مدني بشظايا طائرة مفخخة للحوثيين جنوب السعودية


صورة نشرها الدفاع المدني السعودي لطائرة حوثية بعد اعتراضها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 أكتوبر, 2020 - 11:16 مساءً ]

أعلن الدفاع المدني السعودي، مساء السبت، عن تضرر 5 خمسة منازل وإصابة مدني، بالإضافة إلى تضرر ثلاث مركبات، جراء شظايا طائرة مفخخة أطلقها الحوثيين تجاه أراضي المملكة.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة عسير، النقيب محمد بن عبده، أن 5 منازل تضررت  و 3 مركبات بالإضافة إلى إصابة مدني، بشظايا طائرة دون طيار  تم اعتراضها فوق محافظة سراة بمنطقة عسير جنوبي المملكة.

وكانت جماعة الحوثي اعلنت في وقت سابق السبت، استهداف مطاري جازان وأبها وقاعدة خميس مشيط جنوب المملكة، بطائرات مسيرة.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان مقتضب على تويتر، إن "سلاح الجو المسير التابع لجماعته، شن 3 هجمات بـ3 طائرات مسيرة نوع قاصف 2k، استهدفت مطاري جيزان وأبها وقاعدة خميس مشيط ( جنوبي السعودية)".

وأضاف أن هذه الهجمات تأتي "ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني (عمليات التحالف العربي) ".

من جانبه أعلن التحالف العربي(السعودي الإماراتي)، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيين باتجاه أراضي المملكة. 

ونقلت وكالة واس السعودية، عن المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت  مساء السبت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقها الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات