شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز حقوقي يدين استهداف الحوثيين للمدنيين في مستشفى الأمل بتعز

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 أكتوبر, 2020 - 07:02 مساءً ]

أدان مركز حقوقي، قصف جماعة الحوثي، للأحياء السكانية المكتظة في تعز صباح السبت، والاستهداف المباشر لمستشفى الأمل لعلاج الأورام ومستشفى النقطة الرابع للأطفال الواقعين قلب المدينة (جنوب غرب اليمن).

وذكر مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، أن اثنين مدنيين من العاملين في المستشفى أصيبا جراء القصف، فيما تعرض المبنى لخسائر مادية وأصاب الذعر عشرات المرضى والمراجعين الذين كانت المستشفى تكتظ بهم.

وحسب بيان المركز، فإن قذيفتين مدفعية على الأقل أصابتا المكان بشكل متعمد، وأوضح أن المستشفى كان هدفا مركزا للقصف الحوثي.

وقال البيان  إن تلك جريمة واضحة لاستهداف مستشفى معروف ومعلم واضح في المدينة وهو المؤسسة الصحية الوحيدة التي تهتم بعلاج الأورام خاصة الأطفال.

وأشار إلى أن هذا القصف جريمة ضد الإنسانية توجب تحركا دوليا تجاه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها جماعة الحوثي في تعز، مضيفا أن تحريك ملف التحقيق الدولي تجاه هذه الجرائم صار مطلبا ملحا وحتى لا يفلت مجرمي الحرب من المسائلة.

وطالب المركز  الجهات الخاصة بالأمم المتحدة وخاصة مكتب المبعوث الخاص المفوضية السامية لحقوق الإنسان  التحرك العاجل في إدانة هذه الجرائم والعمل على تعزيز مسار العدالة ووقف الاعتداءات.

وفي وقت سابق تحدثت مصادر محلية، أن الحوثيين قصفوا مركز الأمل الطبي الواقع في منطقة العرضي شرقي مدينة تعز، ما اسفر عن إصابة اثنين من موظفي المركز، وتعرض المبنى للأضرار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات