بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لقاء بين اليمن واليونسكو لإرسال بعثة دولية لتفقد أوضاع سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 أكتوبر, 2020 - 11:22 صباحاً ]

عقد محمد جميح مندوب اليمن في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) مباحثات مع مسؤولة في المنظمة حول إرسال بعثة دولية لتفقد أوضاع جزيرة سقطرى.


وقال جميح في تغريدة عبر حسابه على تويتر "‏لقائي اليوم في باريس مع السيدة ميشتيلد روسلر، مديرة مركز التراث العالمي، حول إرسال بعثة دولية لتفقد أوضاع جزيرة سقطرى التي تعد على لائحة اليونسكو للتراث الطبيعي العالمي".


وأضاف " تبحث اليونسكو وسائل نقل بعثتها للجزيرة لموافاة المنظمة الدولية بتقارير حول وضع تلك المحمية الطبيعية".

وفي 2008 جرى تصنيف سقطرى في موقع تراث عالمي من قبل اليونسكو.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزيرة سقطرى.


وتتعرض سقطرى لأبشع عملية تجريف وعبث منذ سيطرت عليها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, ومنذ ذلك التأريخ تتعرض سقطرى لعملية تجريف لهويتها مما قد يهدد بخروجها من موقع التراث العالمي. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات