دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن عديو يشكل لجنة تحقيق بخصوص بيع حصة شبوة من المشتقات النفطية في المكلا

المهرة بوست - شبوة
[ الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 11:38 مساءً ]


أصدر محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، الجمعة، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي فيما أثير إعلاميا حول بيع حصة المحافظة من المشتقات النفطية بالسعر المنخفض في المكلا بحضرموت.

ونص القرار على تكليف اللجنة المشكلة بالنزول إلى مدينة المكلا ولقاء مدير شركة النفط في المكلا خالد العكبري واستلام الوثائق التي ذكرها في مقابلته التلفزيونية حول ما أثاره من تلاعب بحصة محافظة شبوة من المشتقات النفطية بالسعر المنخفض وبيعها بالسعر التجاري من قبل من اسماه مندوب شركة النفط شبوة في المكلا.

أيضا كلف اللجنة بالنزول بمعية مدير شركة النفط في ساحل حضرموت إلى المكتب الذي ذكره في مقابلته التلفزيونية في شارع الستين بمدينة المكلا، وفتح تحقيق حول ما ذكر من قبله، وأن تقوم اللجنة بإجراء مقارنة الكميات من حصة المحافظة ابتداء من 2020/1/13 منذ تعيين مدير شركة النفط بشبوة صالح الكديم وحتى تاريخ إصدار  القرار مع ما تم اثارته إعلاميا.

وشدد المحافظ على إنجاز التقرير خلال أسبوع فقط، من تاريخ إصداره، مؤكدا على نشر نتائج التقرير في وسائل الإعلام وعلى أوسع نطاق وإعلام الرأي العام بالمحافظة على مدى صحة ما أثير إعلاميا حول المضاربة بحصة المحافظة من المشتقات النفطية بالسعر المخفض.

وتكونت اللجنة من: د.عبدالقوي لمروق رئيسا، والأعضاء، احمد الشامي، صادق الشيوحي، عبدالله بارحمة، العميد علي سويلم، صالح الكديم، العقيد عبدالله العياشي، عبدالله كعدان.

ويوم الخميس، قدمت شركة النفط فرع شبوة، الخميس، بلاغا عاجلا إلى النائب العام (علي الأعوش)، تطالب فيه إجراء تحقيق فوري مع مدير شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت خالد سلمان العكبري، على خلفية اتهامه لها بالفساد.

واتهم العكبري في مقابلته التلفزيونية، شركة النفط في شبوة، أن لديها مكتب مبيعات بمدينة المكلا تقوم عبره ببيع المواد المخصصة لهم تجاريًا للجهات الأخرى، بينما البلاد تمر في أزمة مشتقات نفطية، وهو الأمر الذي ينفيه فرع الشركة بشبوة نفيًا قاطعًا.

وقال البلاغ إن جميع الاتهامات الذي وجهها المذكور لفرع محافظة شبوة هي محض افتراء وتجني، مطالبة النائب العام بالجمهورية د. علي الأعوش للتحقيق في تلك الاتهامات التي جاءت على لسان المذكور لكشف زيفها أمام القضاء ومحاسبته على واقعة التشهير والتحريض وإثارة الفوضى. 

وأكدت الشركة على استعدادها لتقديم كافة والوثائق والأدلة التي من شأنها دحض تلك الاتهامات ضد الفرع وموظفيه للقضاء لتحقيق العدالة. 

يذكر أن العكبري قد تكررت منه عدة تصرفات تنطوي على إساءة وتشهير بالغير ومنه على سبيل المثال قيامه نهاية شهر ابريل الماضي بترحيل كميات كبيرة من البترول من مأرب للمكلا تحت اسم وختم المدير السابق لفرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات