اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

على خلفية الاستحداثات بالمهرة.. لجنة اعتصام شحن تدعو السعودية لاحترام المواثيق الدولية وتطالب المجتمع الدولي إلزامها بذلك (بيان)


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - المهرة
[ الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 10:32 مساءً ]

دعت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة، السعودية إلى احترام المواثيق الدولية واتفاقيات الحدود الموقعة بين البلدين (السعودية واليمن).

وقالت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن، في بيان لها، تلقى "المهرة بوست" نسخة منه، إن السعودية تعمل خلال هذه الفترة على التوسع والاستيلاء على أراضي يمنية تحت ذريعة مكافحة التهريب والتي أصبحت كذبة لا تنطلي على أحد.

ودفعت السعودية بقوات عسكرية إلى المهرة الحدودية مع عُمان، أواخر 2017، تحت مزاعم مكافحة الإرهاب والتهريب.

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن التدخل وإلزام السعودية والامارات بالاتفاقيات المبرمة بينها وبين الجمهورية اليمنية.

واستنكر البيان الأعمال التي تقوم بها قوات "الاحتلال السعودي"، في منفذ شحن البري بعد إدخال أسلاك شائكة ومواد لبناء أبراج عسكرية واستحداثات تابعة لها الايام الماضية. 

في وقت سابق أكدت مصادر محلية في المهرة، أن القوات السعودية تعمل على إدخال مواد وأدوات وأسلاك شائكة لاستكمال انشاء الابراج والاستحداثات العسكرية في منفذ شحن الحدودي بين اليمن وسلطنة عمان. 

من جانبه تحدث رئيس لجنة اعتصام المهرة حميد زعنبوت في تغريدات على صفحته في تويتر، رصدها "المهرة بوست"، أن الرياض تسعى إلى ايقاف العمل بالمنفذ بما يخدم مصالحها واجنداتها، مشيرا إلى أنها تسعى لتحويلة إلى ثكنة عسكرية.

ولفت زعبنوت، إلى أن هدف السعودية لتمديد أنبوب نفط عبر أراضي المهرة إلى البحر العربي ما يزال قائما، وذلك بعد فشل سيناريو الإرهاب والقاعدة في المهرة، مشيرا إلى أن الرياض "تعمل حاليا على شراء الولاءات لتوسيع الاستحداثات العسكرية داخل منفذ شحن وانهاء السيادة الوطنية بتفويض من رئاسة وحكومة الرياض".

وأدانت اللجنة الأعمال التي يتم شرعتنه عبر وكيل الشؤون الفنية سالم العبودي والذي يعمل مع شركة مقاولات السليماني على بناء هذه الاستحداثات العسكرية والتي تهدف للسيطرة على المنفذ وتغلغل القوات السعودية وميلشياتها داخله تحت مسمى إعادة الاعمار. 

وأعتبر البيان هذه "الأعمال استفزازية تهدف لحصار واستهداف كافة أبناء المهرة واليمن خاصة بعد أن تحول منفذ شحن إلى المنفذ الإنساني الوحيد لكافة اليمنيين منذ بداية الحرب على اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات". 

واستغربت لجنة شحن الصمت المريب للرئاسة اليمنية والحكومة وقيادة السلطة المحلية على مثل هذه الأعمال والممارسات، والتي تضر بمصالح محافظة المهرة خاصة، مشيرة إلى أن  الأهداف باتت واضحة في استهداف رجال الأعمال والتجار والبضائع القادمة عبر منفذ شحن البري. 

كما دعا البيان "كافة أبناء القبائل في مديرية شحن وجميع أبناء المهرة للوقوف صفاً واحداً أمام هذا الصلف الذي تقوم به قوات الاحتلال السعودي في شحن وفي المهرة، وكافة المحافظات اليمنية بما يحفظ ويصون السيادة الوطنية على كافة تراب الوطن". 


                                                                                                                                      





مشاركة الخبر:

تعليقات