مقتل طفل وإصابة أخر بانفجار مقذوف جنوبي تعز     سلطات حضرموت تكشف عن افتتاح أكثر من 91 مشروعاً في مختلف المجالات     أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبناء تعز ينددون بممارسات الانتقالي التعسفية واحتجازه رواتب وإمدادات الجيش

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 08:26 مساءً ]

ندد أبناء تعز، الجمعة، بحالة الإقصاء والتهميش التي تواجهها المحافظة من قبل الحكومة الشرعية، وتجاهلها للممارسات والانتهاكات التي تقوم به الميليشيات المدعومة من تحالف السعودية والإمارات ضد المحافظة.

جاء ذلك في تظاهرة عقب صلاة الجمعة في ساحة الحرية في تعز.

واستنكر المتظاهرون الممارسات الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيات الانتقالي التابعة للإمارات من خلال نهب السلاح والمعدات العسكرية المرسلة للمحافظة.

وطالبت الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسلحة والذخائر المحتجزة لدى ميليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات، وشددت على أهمية أن تقوم الحكومة بدورها في وقف هذه الممارسات والمخططات المرسومة من أبوظبي لاستهداف تعز.

 وفي وقت سابق تحدث مصدر عسكري مسؤول عن قيام قوات موالية للإمارات باحتجاز" كميات من الأسلحة والذخائر" في محافظة لحج، جنوبا، أرسلتها السعودية لقوات الجيش في محافظة تعز.

وقال المصدر المسؤول بقيادة الجيش في تعز: "هذه ليست المرة الأولى التي يتم قطع الإمداد المقدم من التحالف للجيش في تعز من قبل القوات التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، ولكنها، تكررت أكثر من مرة".

ونقل موقع عربي 21 عن المصدر لم يذكر هويته: "لم يكن السلاح فقط، ولكن أيضا المرتبات وأنواع الإمداد كافة والجرحى والمسافرين".

وحسب مصادر عسكرية أخرى قالت إن مليشيا المجلس الانتقالي، اعترضت شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر، في مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج، حيث كانت في طريقها إلى مدينة تعز، تم الدفع بها من قبل قيادة التحالف.
                              





مشاركة الخبر:

تعليقات