تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبناء تعز ينددون بممارسات الانتقالي التعسفية واحتجازه رواتب وإمدادات الجيش

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 08:26 مساءً ]

ندد أبناء تعز، الجمعة، بحالة الإقصاء والتهميش التي تواجهها المحافظة من قبل الحكومة الشرعية، وتجاهلها للممارسات والانتهاكات التي تقوم به الميليشيات المدعومة من تحالف السعودية والإمارات ضد المحافظة.

جاء ذلك في تظاهرة عقب صلاة الجمعة في ساحة الحرية في تعز.

واستنكر المتظاهرون الممارسات الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيات الانتقالي التابعة للإمارات من خلال نهب السلاح والمعدات العسكرية المرسلة للمحافظة.

وطالبت الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسلحة والذخائر المحتجزة لدى ميليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات، وشددت على أهمية أن تقوم الحكومة بدورها في وقف هذه الممارسات والمخططات المرسومة من أبوظبي لاستهداف تعز.

 وفي وقت سابق تحدث مصدر عسكري مسؤول عن قيام قوات موالية للإمارات باحتجاز" كميات من الأسلحة والذخائر" في محافظة لحج، جنوبا، أرسلتها السعودية لقوات الجيش في محافظة تعز.

وقال المصدر المسؤول بقيادة الجيش في تعز: "هذه ليست المرة الأولى التي يتم قطع الإمداد المقدم من التحالف للجيش في تعز من قبل القوات التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، ولكنها، تكررت أكثر من مرة".

ونقل موقع عربي 21 عن المصدر لم يذكر هويته: "لم يكن السلاح فقط، ولكن أيضا المرتبات وأنواع الإمداد كافة والجرحى والمسافرين".

وحسب مصادر عسكرية أخرى قالت إن مليشيا المجلس الانتقالي، اعترضت شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر، في مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج، حيث كانت في طريقها إلى مدينة تعز، تم الدفع بها من قبل قيادة التحالف.
                              





مشاركة الخبر:

تعليقات