سلطات حضرموت تكشف عن افتتاح أكثر من 91 مشروعاً في مختلف المجالات     أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر مطلع يكشف عن مطالب "شلال شائع" مقابل تسليم إدارة أمن عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 07:04 مساءً ]

كشف مصدر مطلع، الجمعة، عن مطالب مدير أمن عدن السابق المتمرد شلال علي شائع، مقابل تسليم إدارة أمن عدن للمدير الجديد المعين من قبل الرئيس هادي.

ونقل مراسل وكالة أنباء شينخوا الصينية فارس الحميري، عن المصدر، أن مدير أمن عدن السابق اللواء شلال شائع وضع 3 شروط لتسليم إدارة الأمن، لخلفه اللواء أحمد الحامدي.

وأفصح المصدر عن شروط شلال مقابل تسليم إدارة أمن عدن هي:  أن تكون عملية الاستلام والتسليم في عدن، صرف تعويض مالي (يتحدث عن ديون ومستحقات متراكمة).

كذلك طالب شلال شائع بترتيب وضعه لاحقا وتعينه في منصب (يقترح ترأس قوات مكافحة الإرهاب)، وفقا للحميري نقلا عن مصدر مطلع.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد أصدر قراراً قبل أشهر بتعيين أحمد حامد لملس محافظاً لعدن، والعميد محمد أحمد الحامدي مديراً لأمن العاصمة، وفقاً لاتفاق الرياض، ومنذ لك الحين يعمل الانتقالي المدعوم إماراتيا على عرقلة تسليم إدارة أمن عدن.

وفي أواخر يوليو (تموز)، قدمت السعودية آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي عبر نقاط تنفيذية تتضمن استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الجانبين.

وتضمنت الآلية إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وتكليف رئيس الوزراء اليمني تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة.

وحتى اللحظة ما يزال هذا الاتفاق متعثر، ولم ينفذ منه سوى وصول المحافظ الجديد واستلام مهامه في عدن كونه قيادي في المجلس الانتقالي.

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                             





مشاركة الخبر:

تعليقات