حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر مطلع يكشف عن مطالب "شلال شائع" مقابل تسليم إدارة أمن عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 07:04 مساءً ]

كشف مصدر مطلع، الجمعة، عن مطالب مدير أمن عدن السابق المتمرد شلال علي شائع، مقابل تسليم إدارة أمن عدن للمدير الجديد المعين من قبل الرئيس هادي.

ونقل مراسل وكالة أنباء شينخوا الصينية فارس الحميري، عن المصدر، أن مدير أمن عدن السابق اللواء شلال شائع وضع 3 شروط لتسليم إدارة الأمن، لخلفه اللواء أحمد الحامدي.

وأفصح المصدر عن شروط شلال مقابل تسليم إدارة أمن عدن هي:  أن تكون عملية الاستلام والتسليم في عدن، صرف تعويض مالي (يتحدث عن ديون ومستحقات متراكمة).

كذلك طالب شلال شائع بترتيب وضعه لاحقا وتعينه في منصب (يقترح ترأس قوات مكافحة الإرهاب)، وفقا للحميري نقلا عن مصدر مطلع.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد أصدر قراراً قبل أشهر بتعيين أحمد حامد لملس محافظاً لعدن، والعميد محمد أحمد الحامدي مديراً لأمن العاصمة، وفقاً لاتفاق الرياض، ومنذ لك الحين يعمل الانتقالي المدعوم إماراتيا على عرقلة تسليم إدارة أمن عدن.

وفي أواخر يوليو (تموز)، قدمت السعودية آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي عبر نقاط تنفيذية تتضمن استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الجانبين.

وتضمنت الآلية إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وتكليف رئيس الوزراء اليمني تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة.

وحتى اللحظة ما يزال هذا الاتفاق متعثر، ولم ينفذ منه سوى وصول المحافظ الجديد واستلام مهامه في عدن كونه قيادي في المجلس الانتقالي.

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                             





مشاركة الخبر:

تعليقات