قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > عربي و دولي

التحقيق مع مهاتير محمد بتهمة نشر «أخبار كاذبة»


مهاتير محمد

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 03 مايو, 2018 - 08:02 مساءً ]

فتحت الشرطة الماليزية، تحقيقا مع رئيس الوزراء الأسبق، مهاتير محمد؛ بتهمة نشر «أخبار كاذبة» حول تعمد منعه من الترشح بالانتخابات المقررة 9 مايو الجاري.

وتحقق الشرطة مع رئيس الوزراء الأسبق (92 عاما)، وفق قانون «مكافحة الأخبار الكاذبة» الذي أقره البرلمان في أبريل الماضي، بحسب «القدس العربي».

ونقلت صحيفة «فري ماليزيا توداي»، اليوم الخميس، عن مازلان لازم، قائد شرطة كوالالمبور، قوله: «زعم مهاتير محمد أنه تم تخريب طائرة خاصة كان سيستقلها للتوجه إلى مقاطعة لنكاوي (شمال غربي) من أجل التقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات».
والجمعة الماضي، قال «مهاتير» إنه تم إبلاغه بوجود عطل في الطائرة الخاصة (يملكها 3 من أصدقائه)، التي كان مقررا أن يستقلها للذهاب إلى لنكاوي، وهو ما وصفه بأنها محاولة لمنعه من الترشح بالانتخابات، حسب تقارير إعلامية.

غيّر أنّ سلطات الطيران المدني الماليزي، أكدت، في بيان، عدم وجود أي أدلة على وجود تخريب متعمد، وأن العطل في الطائرة كان روتينيا وفنيا، حسب المصدر ذاته.

وتقدم مهاتير محمد، رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، 28 أبريل، بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات العامة، المقررة في 9 مايو المقبل.
ومهاتير محمد سياسي ماليزي تولى رئاسة الوزراء فكان رابع رئيس وزراء لماليزيا في الفترة من 1981 إلى 2003، وتعد أطول فترة لرئيس وزراء في ماليزيا، وكذلك من أطول فترات الحكم في آسيا. امتد نشاط مهاتير السياسي لما يقرب من 40 عاما، منذ انتخابه عضوا في البرلمان الاتحادي الماليزي عام 1964، حتى استقالته 2003.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات