سلطات حضرموت تكشف عن افتتاح أكثر من 91 مشروعاً في مختلف المجالات     أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي    
الرئيسية > عربي و دولي

هذا ما يخشاه ابن سلمان من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

المهرة بوست -
[ الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 04:42 مساءً ]

كشف الملياردير الإسرائيلي الأمريكي، حاييم صبان، عن مخاوف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

 

وقال صبان، وهو أحد كبار المتبرعين للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، إن ولي العهد السعودي أخبره خلال لقاء مشترك أنه لا يمكن أن ينضم إلى جيرانه في البحرين والإمارات في تطبيع العلاقات مع إسرائيل؛ لأن القيام بذلك سيؤدي إلى «قتلي على يد إيران وقطر وشعبي (الشعب السعودي)».

 

وأشارت «هآرتس» إلى أن الصبان كان من بين عدد قليل من الديمقراطيين الحاضرين في حفل التوقيع على «اتفاقية إبراهيم» بين إسرائيل والإمارات والبحرين في حديقة البيت الأبيض في أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

وكانت «يديعوت أحرونوت» قالت، قبل شهر، إن صبان التقى ابن سلمان في عيد ميلاد السفير السعودي في واشنطن قبل نحو عامين.

 

وقال معهد دراسات الشرق الأوسط، في تقرير له أوائل تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إن ولي العهد السعودي متردد في إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل؛ لأن ذلك قد يولد تكاليف سياسية كبيرة في الداخل.


وأوضح التقرير أن أول سبب يمنع ابن سلمان من التطبيع مع إسرائيل هو أن والده الملك سلمان ملتزم بتحقيق سلام عربي إسرائيلي شامل، بناء على مبادرة السلام العربية التي أطلقتها الرياض في عام 2002.

 

وأضاف: "السبب الثاني هو وجود عناصر أصولية متشددة في المؤسسة الدينية السعودية، وهذه العناصر لها وزن داخل مجتمع سعودي لا يزال محافظا إلى حد كبير".

 

المصدر: عربي 21





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات