الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

لندن تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى الموافقة على مقترحات المبعوث الأممي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 08:48 مساءً ]

قال القائم بأعمال بعثة بريطانيا، لدى الأمم المتحدة، جوناثان ألين، إن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن اليمن ما زال مناسباً للغرض الذي قرر من أجله قبل خمس سنوات، داعياً أطراف الصراع لاغتنام الفرصة والموافقة على مقترحات المبعوث الأممي.

وأضاف مندوب بريطانيا في مجلس الأمن في حوار مع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، أن العملية التي تقودها الأمم المتحدة هي افضل فرصة لتحقيق سلام مستدام في اليمن، وجدد الدعوة للأطراف اليمنية التعاون مع المبعوث الخاص لليمن والموافقة على مقترحاته في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أن نافذة الفرصة لإنهاء هذا الصراع ستغلق، ويبقى الأمر بين أيد الاطراف، مشيرا إلى أن التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في اليمن ومعالجة الأزمة الانسانية المتفاقمة.

وقال إن بلاده تلعب دور "في الاستجابة للأزمة في اليمن بالجانب الانساني وايضاً باستخدام النفوذ الدبلوماسي ودورها كحامل قلم ملف اليمن في مجلس الأمن للدفع بعملية السلام نحو الأمام".

وأكد المسؤول البريطاني أن قضية السفينة "صافر"، عرض البحر الاحمر، تحظى باهتمام المجتمع الدولي، "إلى أن يسهل الحوثيون وصول الأمم المتحدة إلى الناقلة ويسمحون بحل المشكلة"، لافتا إلى أن موقع السفينة في مناطق سيطرة الحوثيين فإن من الواضح أن الحوثيين هم المعرقلون.

وأضاف أن الأمر بيد الحوثيين، ما إذا كانوا مستعدين للعمل لتحقيق مصلحة شعبهم أو السعي فقط نحو مصلحتهم الخاصة، إن لم يفعلوا ذلك يجب أن يكون مجلس الأمن مستعدًا لاتخاذ إجراءات بشأن ذلك.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات