انقسامات مناطقية بين فصائل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن     القوات الحكومية تسيطر على مواقع استراتيجية في أبين     وكالة: صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين لم تتم بشكل مباشر     تظاهرة في تعز تندد بتدهور الوضع الأمني وتطالب بعودة الحكومة     فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا     الصحة اليمنية تعلن انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال في 13 محافظة     الإمارات تنذر أمريكا بشراء أسلحة متطورة من دول أخرى إذا لم تبيعها طائرات إف 35     قبائل المهرة تُسلِّم متهما بقتل الشاعر القميري للأجهزة الأمنية     الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب     الحوثيون: الطيران السعودي الإماراتي يشن غارات جوية على صنعاء وصعدة     الأمم المتحدة تدين قصف المدنيين بمجمع إخوان ثابت بالحديدة     تعرف على أضرار المواد الغذائية الخالية من الدسم     المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة تحصين ضد شلل الأطفال     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة في سماء المملكة     الحوثيون يعلنون نجاح صفقة تبادل لعدد من أسراهم لدى القوات الحكومية بمأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

لندن تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى الموافقة على مقترحات المبعوث الأممي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 08:48 مساءً ]

قال القائم بأعمال بعثة بريطانيا، لدى الأمم المتحدة، جوناثان ألين، إن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن اليمن ما زال مناسباً للغرض الذي قرر من أجله قبل خمس سنوات، داعياً أطراف الصراع لاغتنام الفرصة والموافقة على مقترحات المبعوث الأممي.

وأضاف مندوب بريطانيا في مجلس الأمن في حوار مع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، أن العملية التي تقودها الأمم المتحدة هي افضل فرصة لتحقيق سلام مستدام في اليمن، وجدد الدعوة للأطراف اليمنية التعاون مع المبعوث الخاص لليمن والموافقة على مقترحاته في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أن نافذة الفرصة لإنهاء هذا الصراع ستغلق، ويبقى الأمر بين أيد الاطراف، مشيرا إلى أن التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في اليمن ومعالجة الأزمة الانسانية المتفاقمة.

وقال إن بلاده تلعب دور "في الاستجابة للأزمة في اليمن بالجانب الانساني وايضاً باستخدام النفوذ الدبلوماسي ودورها كحامل قلم ملف اليمن في مجلس الأمن للدفع بعملية السلام نحو الأمام".

وأكد المسؤول البريطاني أن قضية السفينة "صافر"، عرض البحر الاحمر، تحظى باهتمام المجتمع الدولي، "إلى أن يسهل الحوثيون وصول الأمم المتحدة إلى الناقلة ويسمحون بحل المشكلة"، لافتا إلى أن موقع السفينة في مناطق سيطرة الحوثيين فإن من الواضح أن الحوثيين هم المعرقلون.

وأضاف أن الأمر بيد الحوثيين، ما إذا كانوا مستعدين للعمل لتحقيق مصلحة شعبهم أو السعي فقط نحو مصلحتهم الخاصة، إن لم يفعلوا ذلك يجب أن يكون مجلس الأمن مستعدًا لاتخاذ إجراءات بشأن ذلك.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات