نددوا بانهيار العملة.. تظاهرة حاشدة تطالب برحيل الحكومة والتحالف     مدرب منتخب الناشئين يؤكد عزم المنتخب المنافسة على بطولة غرب آسيا     عدن.. مليشيا الانتقالي تفرج عن مواطن ونجله بعد شهر من التعذيب     حضرموت.. قوات أمنية تطلق النار على محتجين غاضبين من انهيار العملة بالمكلا     صنعاء.. ضربات جوية للتحالف في حي النهضة ومذبح     اليونيسف تتحدث عن توزيع أكثر من 350 ألف كمامة وقطعة صابون للمدارس بعدن     عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف محتجين خرجوا للتنديد بالانهيار الاقتصادي     حضرموت.. وقفة جماهيرية تندد بانعدام الخدمات وتطالب بتحسين المعيشة     تسجيل ثلاث حالات إصابة ووفاة بفيروس كورونا في اليمن     عدن.. احتجاجات شعبية غاضبة تنديداً بانهيار العملة وارتفاع الأسعار     وزير الصحة يلوّح بالاستقالة من منصبه بسبب الانهيار الاقتصادي لليمن     الحكومة اليمنية تعلن استعادة عضويتها في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية     موقع استقصائي يكشف عن تسليم فرنسا قنابل للسعودية والإمارات لاستخدامها في اليمن     قلق أممي وأمريكي بشأن تصاعد القتال في اليمن     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة تجسس "سكان إيغل" في مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع يناقش برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 10:11 مساءً ]

ناقشت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بالمهرة، خديجة باكريت، مع مدير عام  الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة مطران حيمد، أنشطة وبرامج وخطط الإدارة خلال  العام الدراسي الماضي والحالي.

وأشارت باكريت إلى الجهود المبذولة في جميع أقسام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار، كذلك بالجهود المبذولة لإنجاح عملية التعليم التربوي التي تسهم في إخراج المجتمع من الجهل والأمية التي تسود البلاد.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بمحافظة المهرة باكريت، إن الأمية إحدى معوقات التنمية.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية أن عدد المتقدمين  126 دارس ودارسة، وأن الكثير من الخريجين والخريجات من المراكز التابعة لمحو الأمية في العام الماضي تقدموا لإكمال تعليمهم في المدارس الحكومية الانتظامية.

وأوضح مطران بأن محو الأمية ليس لتعليم الكبار فقط بل لجميع الذين تخلفوا عن التعليم في المراحل الأولى وصار باستطاعتهم مواصلة تعليمهم عبر مراكز محو الأمية ومن ثم المرحلة التكميلية بالمدارس.

ولفت إلى أنه تم فتح صفوف تكميلية في المدارس الحكومية في بعض المديريات لطلاب محو الأمية الذين أرادوا مواصلة تعليمهم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات