اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع يناقش برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 10:11 مساءً ]

ناقشت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بالمهرة، خديجة باكريت، مع مدير عام  الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة مطران حيمد، أنشطة وبرامج وخطط الإدارة خلال  العام الدراسي الماضي والحالي.

وأشارت باكريت إلى الجهود المبذولة في جميع أقسام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار، كذلك بالجهود المبذولة لإنجاح عملية التعليم التربوي التي تسهم في إخراج المجتمع من الجهل والأمية التي تسود البلاد.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون المرأة بمحافظة المهرة باكريت، إن الأمية إحدى معوقات التنمية.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية أن عدد المتقدمين  126 دارس ودارسة، وأن الكثير من الخريجين والخريجات من المراكز التابعة لمحو الأمية في العام الماضي تقدموا لإكمال تعليمهم في المدارس الحكومية الانتظامية.

وأوضح مطران بأن محو الأمية ليس لتعليم الكبار فقط بل لجميع الذين تخلفوا عن التعليم في المراحل الأولى وصار باستطاعتهم مواصلة تعليمهم عبر مراكز محو الأمية ومن ثم المرحلة التكميلية بالمدارس.

ولفت إلى أنه تم فتح صفوف تكميلية في المدارس الحكومية في بعض المديريات لطلاب محو الأمية الذين أرادوا مواصلة تعليمهم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات