اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تركيا تدين الاعتداء المسلح على موظف الهلال الأحمر التابع لها في عدن وتطالب بتقديم الجناة للعدالة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 09:07 مساءً ]

أدانت وزارة الخارجية التركية، الاربعاء، الهجوم المسلح الذي تعرض له أحد موظفي الهلال الأحمر التركي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وأضافت الخارجية التركية في بيان لها نشر في حسابها الرسمي، "ندين بشدة الهجوم المسلح على موظف الهلال الأحمر التركي، علي جان بوداك، الذي يعمل في مدينة عدن باليمن".

وقال البيان، "نأمل أن يتم القبض على مرتكبي هذا الهجوم الغادر ضد موظفي الهلال الأحمر التركي، الذين يعملون بتفان للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، الذي يواجه إحدى أخطر الأزمات الإنسانية في الوقت الحاضر، ولتلبية احتياجاته الأساسية، في أسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة".

وتمنت الخارجية التركية الشفاء العاجل لـ"علي جان بوداك"، كذلك نقلت تمنياتها بدوام الصحة والعافية لكافة عناصر الهلال الأحمر التركي.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قد أدانت في وقت سابق الثلاثاء، "ما تعرض له موظف الهلال الأحمر التركي من اعتداء مسلح من قبل مجهولين في العاصمة المؤقتة عدن يوم الاثنين".

وتعرض مساء الاثنين، المسؤول المالي لمنظمة الهلال الأحمر التركي في مدينة عدن "علي يودك"، لإصابة في رأسه، نفذها مسلحون، يعتقد انتماءهم لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا.

وقال الهلال الأحمر التركي أن أحد موظفيه  تعرض لهجوم مسلح من قبل أشخاص مجهولين أثناء أداءه واجبه الإنساني في اليمن.

 وأوضح أن الاعتداء المسلح من قبل مجهولين تاريخ  19.10.2020 أدت إلى إصابته المسؤول وهو يؤدي واجبه الإنساني في اليمن، مشيرا إلى أنه نقل إلى غرفة العمليات في مدينة عدن، وهو تحت الرعاية الصحية الآن. 

وأكد أن وزير الصحة التركي وجه بالإجراءات اللازمة لنقل المصاب إلى تركيا، مشيرا إلى أن السلطات المحلية في اليمن تقوم بعملية تحقيق لكشف هوية وأجندة منفذ أو منفذي الهجوم، لافتا إلى أنه يتابع الموقف عن كثب.

وأدت هذه الواقعة إلى ردود فعل غاضبة في الوسط اليمني، وأصابع الاتهام تشير إلى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بتوجيه مليشياته إلى استهداف موظفي العمل الانساني في المناطق الواقعة تحت سيطرته.
                                                                                 





مشاركة الخبر:

تعليقات