مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

تركيا تدين الاعتداء المسلح على موظف الهلال الأحمر التابع لها في عدن وتطالب بتقديم الجناة للعدالة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 09:07 مساءً ]

أدانت وزارة الخارجية التركية، الاربعاء، الهجوم المسلح الذي تعرض له أحد موظفي الهلال الأحمر التركي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وأضافت الخارجية التركية في بيان لها نشر في حسابها الرسمي، "ندين بشدة الهجوم المسلح على موظف الهلال الأحمر التركي، علي جان بوداك، الذي يعمل في مدينة عدن باليمن".

وقال البيان، "نأمل أن يتم القبض على مرتكبي هذا الهجوم الغادر ضد موظفي الهلال الأحمر التركي، الذين يعملون بتفان للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، الذي يواجه إحدى أخطر الأزمات الإنسانية في الوقت الحاضر، ولتلبية احتياجاته الأساسية، في أسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة".

وتمنت الخارجية التركية الشفاء العاجل لـ"علي جان بوداك"، كذلك نقلت تمنياتها بدوام الصحة والعافية لكافة عناصر الهلال الأحمر التركي.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قد أدانت في وقت سابق الثلاثاء، "ما تعرض له موظف الهلال الأحمر التركي من اعتداء مسلح من قبل مجهولين في العاصمة المؤقتة عدن يوم الاثنين".

وتعرض مساء الاثنين، المسؤول المالي لمنظمة الهلال الأحمر التركي في مدينة عدن "علي يودك"، لإصابة في رأسه، نفذها مسلحون، يعتقد انتماءهم لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا.

وقال الهلال الأحمر التركي أن أحد موظفيه  تعرض لهجوم مسلح من قبل أشخاص مجهولين أثناء أداءه واجبه الإنساني في اليمن.

 وأوضح أن الاعتداء المسلح من قبل مجهولين تاريخ  19.10.2020 أدت إلى إصابته المسؤول وهو يؤدي واجبه الإنساني في اليمن، مشيرا إلى أنه نقل إلى غرفة العمليات في مدينة عدن، وهو تحت الرعاية الصحية الآن. 

وأكد أن وزير الصحة التركي وجه بالإجراءات اللازمة لنقل المصاب إلى تركيا، مشيرا إلى أن السلطات المحلية في اليمن تقوم بعملية تحقيق لكشف هوية وأجندة منفذ أو منفذي الهجوم، لافتا إلى أنه يتابع الموقف عن كثب.

وأدت هذه الواقعة إلى ردود فعل غاضبة في الوسط اليمني، وأصابع الاتهام تشير إلى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بتوجيه مليشياته إلى استهداف موظفي العمل الانساني في المناطق الواقعة تحت سيطرته.
                                                                                 





مشاركة الخبر:

تعليقات