اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير     الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين     وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية     الحوثيون يقولون إن بعثة الأمم المتحدة لديها خطة جديدة لإعادة نشر القوات بالحديدة     اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية     تدريب نحو 54 استشاري واستشارية في التمكين وتشغيل الشباب بالمهرة     الحوثيون: إصابة 9 مواطنين بقصف سعودي على صعدة     مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية     تنفيذ دورات تدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين بالمهرة     "رايتس رادار" تدين اغتيال عميد كلية التربية بالضالع     منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل     تعرف على فوائد البطاطا ومتى تكون ضارة؟     قيادي في اعتصام المهرة: فشل إعلان الحكومة يكشف مدى الضغوطات السعودية لفرض مليشيا الانتقالي     بريطانيا: تعرض سفينة لهجوم قرب شواطئ اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام شحن يتهم السلطة المحلية بشرعنتها للتواجد السعودي في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 08:03 مساءً ]

اتهمت لجنة اعتصام شحن، مساء الأربعاء، وكيل الشؤون الفنية في المهرة سالم العبودي، بشرعنته للتواجد السعودي في منفذ شحن والمحافظة بالكامل.

واستنكر رئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت، الزيارات التي يقوم بها وكيل الشؤون الفنية إلى منفذ شحن البري في هذا التوقيت، وذلك بعد بناء استحداثات عسكرية جديدة.

وكان وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية سالم محمد العبودي قال إنه تفقد سير الأعمال الإنشائية في منفذ شحن البري، مضيفا أن ذلك المشروع بتمويل من ما يسمى البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بحسب مركز المهرة الإعلامي.

وقال زعبنوت في سلسلة تغريدات على تويتر، إن "السلطة المحلية والحكومة اليمنية في الرياض هم من يشرعنون للتواجد السعودي في محافظة المهرة".

وأضاف: "تستمر شرعنة تواجد الاحتلال السعودي في منفذ شحن البري عبر وكيل الشؤون الفنية سالم العبودي الذي جاءت زيارته بعد الاستحداثات الأخيرة والابراج العسكرية التي انشأتها شركة السليماني وبتمويل السعودية وذلك لإرضاء سفيرها".

وتداول نشطاء وإعلاميون صورا لاستحداثات للقوات السعودية في شحن، فيما يتهم ابناء المهرة، السلطات السعودية بتوسيع نفوذها في المحافظة والسيطرة على المنافذ البرية والبحرية للمدينة وفرض لجان اشرافية على المنافذ.

وكانت الرياض قد دفعت أواخر العام 2017 بقوات عسكرية إلى محافظة المهرة بطريقة غير قانونية، رغم أن المدينة لم تشهد مواجهات قتالية بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وذلك تحت يافطة مكافحة الإرهاب والتهريب.
                                                             





مشاركة الخبر:

تعليقات