مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي مسئولاً حوثياً بمسقط


مارتن غريفيث خلال المؤتمر الصحافي- العُمانية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 مايو, 2018 - 06:10 مساءً ]

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إلى العاصمة العمانية مسقط، في إطار جولته الثانية لإحياء المشاورات اليمنية.

وقالت مصادر مقربة من المبعوث، إن غريفيث وصل مسقط للقاء الناطق باسم الوفد التفاوضي الحوثي ومتحدث الجماعة، محمد عبدالسلام والوفد المرافق.

ويتواجد متحدث الحوثيين في مسقط مع عدد من أعضاء وفد الجماعة، منذ أواخر يناير الماضي، وسبق له اللقاء هناك بالمبعوث الأممي مطلع أبريل الماضي.

ومن المقرر أن ينتقل غريفيث، السبت المقبل، إلى العاصمة اليمنية صنعاء؛ للقاء ممثلين من جماعة الحوثي وحزب المؤتمر، حسب المصادر.

وكان غريفيث التقى، أمس، بالعاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية اليمني ـ رئيس الوفد التفاوضي الحكومي، عبدالملك المخلافي، وبحث معه فرص خارطة السلام.

ويسعى المبعوث الأممي إلى بلورة خارطة سلام، حيث من المقرر أن يعرضها على مجلس الأمن الدولي بعد أقل من شهرين، وفقًا لما تعهد به منتصف أبريل الجاري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات