أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في اعتصام المهرة يدين محاولة اغتيال موظف الهلال الأحمر التركي بعدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 08:11 مساءً ]

أدان قيادي في اعتصام المهرة، الثلاثاء، محاولة اغتيال موظف الهلال الأحمر التركي في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وقال رئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت، في تغريدة على تويتر: "ندين ونستنكر بشدة محاولة الاغتيال التي طالت أحد أفراد طاقم الهلال الأحمر التركي في العاصمة المؤقتة عدن".

وأضاف زعبنوت، أن هذه الحالة تكشف الانفلات الأمني والعبث الذي تعيشه عدن في ظل استمرار حكم المليشيات وغياب الدولة والاجهزة الأمنية عن القيام بواجباتها في حماية المواطنين والاجانب. 

وفي وقت سابق أكدت مصادر خاصة لـ"المهرة بوست" أن المسؤول المالي لمنظمة الهلال الأحمر التركي في مدينة عدن "علي يودك"، تعرض لإصابة في رأسه، نفذها مسلحون ليل الإثنين، يعتقد أنهم يتبعون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا.

من جانبه أكد الهلال الأحمر التركي أن أحد موظفيه  تعرض لهجوم مسلح من قبل أشخاص مجهولين في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقال الهلال الأحمر التركي في تغريدتين في صفته على تويتر، "تعرض أحد موظفي الهلال الأحمر التركي أثناء أداءه واجبه الإنساني في اليمن إلى هجوم مسلح من أشخاص مجهولي الهوية في تاريخ 19.10.2020 أدت إلى إصابته".

وأشار إلى أنه تم نقل  المصاب إلى غرفة العمليات مباشرة في مدينة عدن، وهو تحت الرعاية الصحية الآن. 

وأوضح أن وزير الصحة التركي وجه بالإجراءات اللازمة لنقل المصاب إلى تركيا، مشيرا إلى أن السلطات المحلية في اليمن تقوم بعملية تحقيق لكشف هوية وأجندة منفذ أو منفذي الهجوم.

ولفت الصليب الأحمر التركي إلى أنه يتابع الموقف عن كثب.
                                         





مشاركة الخبر:

تعليقات