عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول محلي يدعو إلى تحرك شعبي وطرد القوات الإماراتية من بلحاف

المهرة بوست - شبوة
[ الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 06:41 مساءً ]

دعا مسؤول محلي في محافظة أبين، الثلاثاء، إلى تحرك شعبي وطرد القوات الإماراتية من منشأة بلحاف النفطية في شبوة.

وقال وكيل أول محافظة أبين ورئيس اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة وليد بن ناصر الفضلي في بلاغ صحفي وزعه مكتبه على وسائل الإعلام، إن "منشأة بلحاف لتصدير الغاز منشأة اقتصادية تهم اليمن كل اليمن وليس شبوة فحسب".

وأضاف إن تشغيل بلحاف يعني رفد خزينة الدولة بما يزيد عن مليار دولار سنويا؛ وهو ما يستدعي وقفة جادة من كل مؤسسات الدولة وبمقدمتها الرئاسة والبرلمان والحكومة والضغط باتجاه خروج القوات الإماراتية من منشأة بلحاف وإعادة تشغيلها.

وانتقد الفضلي، صمت الرئاسة والحكومة والبرلمان تجاه ما يجري من تعطيل أهم المنشآت الاقتصادية في البلاد بالوقت الذي تشهد فيه البلد وضعا اقتصاديا صعبا يجعلها بأمس الحاجة للموارد.

وأعتبر البيان وقف قيادة الشرعية، بالمتماهي مع سياسات الامارات على حساب اليمنيين وحياتهم ومستقبلهم، مشيرا إلى أن تعطيل منشأة بلحاف ضمن مخطط تدمير الاقتصاد اليمني.

ودعا الفضلي السلطات المحلية وكافة المسؤولين بالمحافظات النفطية خاصة والمحررة عامة بأن تكون لهم مواقف وطنية مماثلة لمواقف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو على أن تترافق تلك المواقف مع تحرك شعبي مساند ويكون بذلك ضغطا متكامل الأركان وتكون له آثار على أرض الواقع. 

وأشاد بمواقف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وشجاعته في المطالبة بإخلاء منشأة بلحاف على الرغم من التخاذل الحكومي تجاه المنشأة.





مشاركة الخبر:

تعليقات