اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"وزير يمني سابق" يوضح الفرق في تعامل إيران والتحالف السعودي الإماراتي مع حلفائهما في اليمن


"وزير يمني سابق" يوضح الفرق في تعامل إيران والتحالف السعودي الإماراتي مع حلفائهما في اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 11:48 صباحاً ]

أكد وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشان، إن من المفارقات العجيبة أن تعيد ايران سفيرها الى صنعاء بينما التحالف الذي تقوده السعودية يمنع الشرعية من العودة الى عدن وسقطرى.

 

وقال الرويشان في تغريدة على حسابه بمنصة "تويتر":‏ إيران أعادت سفيرها إلى صنعاء، بينما أخرجت السعودية والإمارات الرئيس هادي من عدن ..ومن اليمن!" 

 

وتابع: كما أخرجتا رمزي محروس من سقطرى والميسري والجبواني والحكومة من عدن! وتريدان اليوم إخراج المحافظ بن عديو من شبوة!".

وأشار الرويشان الى أن تحالف السعودية والإمارات، لايكتفي بإخراج من لايريد !، بل ضرب بالصواريخ جيش الشرعية!" في إشارة الى استهداف الطيران الإماراتي لقوات الجيش الوطني نهاية أغسطس من العام 2019م في نقطة العلم عند المدخل الشمالي لمدينة عدن.

 

والسبت الفائت، أعلنت الخارجية الإيرانية وصول أحد مسؤوليها إلى صنعاء، لتقديم أوراق اعتماده كسفير لإيران لدى مكومة الحوثيين.

وقالت وكالة فارس الإيرانية إن "حسن ايرلو" وصل صنعاء لتقديم أوراق اعتماده كسفير لجمهورية إيران.

وهي خطوة اعتبرها مراقبون تعزيزا لموقف جماعة الحوثي، وإحراجا كبيرة لشرعية الرئيس هادي وحكومتة الذين يعانون من خذلان التحالف السعودي الإماراتي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات