غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"وزير يمني سابق" يوضح الفرق في تعامل إيران والتحالف السعودي الإماراتي مع حلفائهما في اليمن


"وزير يمني سابق" يوضح الفرق في تعامل إيران والتحالف السعودي الإماراتي مع حلفائهما في اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 11:48 صباحاً ]

أكد وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشان، إن من المفارقات العجيبة أن تعيد ايران سفيرها الى صنعاء بينما التحالف الذي تقوده السعودية يمنع الشرعية من العودة الى عدن وسقطرى.

 

وقال الرويشان في تغريدة على حسابه بمنصة "تويتر":‏ إيران أعادت سفيرها إلى صنعاء، بينما أخرجت السعودية والإمارات الرئيس هادي من عدن ..ومن اليمن!" 

 

وتابع: كما أخرجتا رمزي محروس من سقطرى والميسري والجبواني والحكومة من عدن! وتريدان اليوم إخراج المحافظ بن عديو من شبوة!".

وأشار الرويشان الى أن تحالف السعودية والإمارات، لايكتفي بإخراج من لايريد !، بل ضرب بالصواريخ جيش الشرعية!" في إشارة الى استهداف الطيران الإماراتي لقوات الجيش الوطني نهاية أغسطس من العام 2019م في نقطة العلم عند المدخل الشمالي لمدينة عدن.

 

والسبت الفائت، أعلنت الخارجية الإيرانية وصول أحد مسؤوليها إلى صنعاء، لتقديم أوراق اعتماده كسفير لإيران لدى مكومة الحوثيين.

وقالت وكالة فارس الإيرانية إن "حسن ايرلو" وصل صنعاء لتقديم أوراق اعتماده كسفير لجمهورية إيران.

وهي خطوة اعتبرها مراقبون تعزيزا لموقف جماعة الحوثي، وإحراجا كبيرة لشرعية الرئيس هادي وحكومتة الذين يعانون من خذلان التحالف السعودي الإماراتي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات