مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > عربي و دولي

غوتيريش : انهيار اتفاق إيران النووي يهدد بحرب جديدة


غوتيريش

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 03 مايو, 2018 - 05:27 مساءً ]

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عدم الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وحذر من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى حرب جديدة.

وأشار جوتيريس، في حديث خاص إلى محطة الإذاعة والتلفزيون البريطانية "بي بي سي"، إلى وجود خطر حقيقي لاحتدام حرب إذا لم يتم التقيد بالاتفاق المبرم بين طهران ومجموعة "5+1" في عام 2015، وتابع قائلا: "نمر بأوقات خطيرة".

ووصف الأمين العام للمنظمة الأممية هذه الصفقة بأنها كانت انتصارا دبلوماسيا بالغ الأهمية، ولا بد من الحفاظ عليه، مضيفا أنه لا يمكن إلغاء الاتفاق النووي إلا إذا كان هناك بديل جيد.

وأصبح الاتفاق النووي على وشك الانهيار في الأشهر الأخيرة، حيث أعلن ترامب عن نيته عدم تمديد رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران (بموجب الصفقة) مرة أخرى في 12 مايو المقبل، ما لم يتم إصلاح "عيوب هائلة" في الاتفاق النووي مع طهران.

وصبت الزيت على النار التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث كشف عما سماه "ملفات سرية نووية" مدعيا أنها تثبت سعي طهران إلى إنتاج أسلحة نووية سريا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات