الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يرحب بإطلاق سراح 5 من الصحفيين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 أكتوبر, 2020 - 06:16 مساءً ]

رحب الاتحاد الدولي للصحفيين، الاثنين، بالإفراج عن الخمسة الصحفيين اليمنيين في صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، التي رعتها الأمم المتحدة استنادًا إلى اتفاق ستوكهولم، مطالبا بإطلاق جميع الصحفيين اليمنيين.

وقال الاتحاد في بيان له نُشر على موقعه الرسمي، إنه يضم صوته إلى نقابة الصحفيين اليمنيين في الترحيب بإطلاق سراح الصحفيين المحتجزين، التي نفذت خلال يومي الخميس والجمعة، بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

وأضاف الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي: "يسعدنا أن هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم عبدالرحمن الشهاب وعصام أمين بالغيث وحسن عناب قد تم الإفراج عنهم في إطار تبادل الأسرى الذي تفاوضت عليه الأمم المتحدة".

وتأسف من استمرار وقوع الصحفيين ضحايا الصراع بين الحوثيين وحكومة الرئيس هادي. ودعا  إلى الإفراج عن جميع الصحفيين الذين ما زالوا محتجزين.

وشملت صفقة تبادل الأسرى بين الحوثيين والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، إطلاق سراح 1056 أسير تحت إشراف الأمم المتحدة، من بينهم خمسة صحفيين وهم: هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم عبدالرحمن الشهاب وعصام أمين بالغيث وحسن عناب.

وكانت المحكمة الجنائية المتخصصة في صنعاء  الواقعة تحت سلطة الحوثيين، أصدرت في 11 ابريل/نيسان 2020 حُكم بالإفراج عن الصحفيين، إلا أنهم رفضوا إطلاق سراحهم وعرضوا استبدالهم بأسرى الحرب.
                                  





مشاركة الخبر:

تعليقات