قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الانقاذ يقدم الشكر لسلطنة عمان في جهودها بإنجاز صفقة تبادل الأسرى

المهرة بوست - المهرة
[ الإثنين, 19 أكتوبر, 2020 - 12:50 صباحاً ]

قدم مجلس الانقاذ الوطني اليمني واجب الشكر إلى سلطان عمان هيثم بن طارق تقديراً لجهوده في إنجاز صفقة تبادل الأسرى، بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وقال رئيس مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي اللواء احمد محمد قحطان، في بيان اطلع عليه "المهرة بوست"، إن "الكلام يعي عن الإفصاح والإبانة عن خالص التقدير ورفيع الثناء لدوركم الحاسم والسامي في المساعدة على إنجاز عملية تبادل الأسرى".

وأضاف البيان أن "ما تتضمنه عملية تبادل إطلاق الأسرى هو التأكيد على سلامة النهج الإنساني الحكيم الذي تتخذه السلطنة في سياستها، وأثره الفاعل في خدمة السلام والأمن في منطقتنا".

وأشار البيان أن ذلك "دلالة على عمق الروابط والصلات الأخوية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين ما يزيدها عمقاً ويؤكدها رسوخا".

ولفت عضو مجلس الشورى اليمني في البيان، أن ما نملك سوى الإعراب لشخصكم ولسلطنة عمان العزيزة عن عميق الشعور بالعرفان لمساعيكم المحمودة المستمرة بإذن الله، ولجليل مواقفكم السامية التي لا يمكن نكرانها أبدا، إلى جانب بلادنا.

وخلال يومي الخميس والجمعة نفذت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إطلاق سراح 1056 اسيرا، من طرفي الحكومة الشرعية والحوثيين، برعاية الأمم المتحدة، استنادا لاتفاق السويد، والذي كان لعمان دور فاعل فيه.

بالإضافة إلى ذلك عاد إلى صنعاء يوم الأربعاء، قرابة 200 شخصا من اليمنيين العالقين في الخارج، عبر طائرتين عمانيتين إلى مطار صنعاء، بعد وسلطة قادها السلطان هيثم بن طارق.

وقال متحدث باسم الحوثيين إن العائدين  هم ضحايا سافروا إلى الدولة الخليجية خلال محادثات السلام التي توسطت فيها الأمم المتحدة بين الأطراف في ستوكهولم عام 2018.





مشاركة الخبر:

تعليقات