المهرة.. شرطة السير تضع نقاط مراقبة على خط "الغيضة - سوق القات" لتفادي الحوادث     شرطة تعز تضبط مسلحين اثنين قاما بإطلاق النار على أحد باعة القات     فتاة سعودية تشهر السلاح على المارة وسط شوارع الطائف (فيديو)     قتلى وجرحى إثر اشتباكات مسلحة وسط سوق شعبي شمال عدن     جماعة الحوثي تعلن وصول سفينة نفطية جديدة إلى ميناء الحديدة     شبوة تمنح عقود لإنشاء ثلاثة مشاريع استثمارية بتكلفة 600 مليون ريال     العسكرية الأولى تشدد على رفع اليقظة لمواجهة المخاطر الأمنية في حضرموت     محافظ مأرب يضع حجر الأساس لمشروع سياحي بتكلفة 4 ملايين وخمسمائة دولار     الأمم المتحدة: الجراد يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة جديدة في عدن     المهرة.. حملة شبابية تُرشد السائقين بأهمية الإشارات الخلفية     جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب     قيادي في اعتصام المهرة يستنكر الحملة الإعلامية ضد الشيخ "الحريزي"     تشييع جثمان الشاعر العُماني "أحمد بن بله" في المهرة     الرئيس الفرنسي يبرر إساءة بلاده للرسول الكريم محمد.. ماذا قال؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي بارز: جاهزون لإطلاق سراح وزير الدفاع "الصبيحي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 10:49 مساءً ]

أكد القيادي البارز في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، إن جماعته على استعداد لإجراء تبادل شامل للأسرى مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بمن فيهم وزير الدفاع السابق.

وقال الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، في تغريدة على "تويتر": "نرحب بكل المواقف الدولية التي أظهرت دعمها وتفاؤلها بخروج الأسرى".

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن هذا الملف ـ ملف الأسرى ـ إنساني ولا يخضع لأي اعتبار"، حد قوله.

وتابع "جاهزون للتبادل الكلي (للأسرى) بما فيهم محمود الصبيحي (وزير الدفاع السابق) وغيره والجنسيات الأخرى".
 
وخلال الخميس والجمعة الفائتين، أنجزت أكبر صفقة تبادل بين الحكومة وجماعة الحوثي، شملت نحو 1080 أسيرا ومعتقلا، منهم 681 مقاتلًا حوثيًا لدى الحكومة ، و400 من الأسرى والمعتقلين بينهم صحفيين لدى الحوثي، برعاية الأمم المتحدة، وذلك وفقا لاتفاق استوكهولم، وبتنظيم لوجستي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشملت عملية التبادل التي جرت برعاية الأمم المتحدة أسرى يمنيين وسعوديين وسودانيين كانوا محتجزين لدى جماعة الحوثيين الانقلابية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات