الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس حزب الإصلاح يلمح لتقارب مع المؤتمر الشعبي


محمد اليدومي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 مايو, 2018 - 05:02 مساءً ]

قال رئيس التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي في حديث جديد عن الحوار بين الأطراف والمكونات اليمنية " أن الحوار لغة الإنسانية، والحاجز لها من الوقوع في براثن الحيوانية، وإذا إختفت هذه اللغة من الحياة الإنسانية تسيَّدت أصوات القطيع ".

وفي تدوينة جديدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :ألمح رئيس حزب الإصلاح عن تقارب جديد وحوار في إشارة حسب مراقبين إلى تقارب مع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي عرف بالخلاف السياسي مع حزب الإصلاح حيث أضاف اليدومي في النص قائلا" إن لغة الحوار تفرض على الإنسان التواصل مع أخيه الإنسان، مهما اختلفا في اللون واللسان والمعتقد .. فليس أمامهما الاَّ الجلوس معا للإستماع لصوت العقل والرغبة في صنع حياة آمنة ومستقرة وغير قابلة لمن لايعرف قيمة الحياة ولايفهمها إلاَّ من خلال تلفُّحه بالأنا أو الطوفان .

وتابع اليدومي حديثه بقوله " إن التباين في وجهات النظر أثناء الحوار ومابعد الحوار؛ لا يعني القطيعة أو الإنعزال؛ بل لابد من الصبر والإصطبار ومعاودة الإلتقاء والبحث عن مايجمع المتحاورين ولا يدفعهم للإنغماس في ماقد يكون سبباً من أسباب التنافر والخصام  والنفس البشرية  بفطرتها تواقة للوئام، ومجبولة على التعايش والسلام .

واردف رئيس ثاني أكبر حزب في اليمن " قد نجد في حياة البشرية غير هذا في بعض الأحيان وعند تقلبات الأيام والأحوال، وهذا أمر طبيعي ولا يدعو للتخوف ولا الإستغراب ..! فبعض النفوس قد تتزيَّن التحرر من خارجها وهي في جوهر حقيقتها مُستعبدة من داخلها، وتكاد تختنق وهي تغوص في وحل العبودية لأصنام هواها وأطماعها الغير مشروعة ..!.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات