المهرة.. شرطة السير تضع نقاط مراقبة على خط "الغيضة - سوق القات" لتفادي الحوادث     شرطة تعز تضبط مسلحين اثنين قاما بإطلاق النار على أحد باعة القات     فتاة سعودية تشهر السلاح على المارة وسط شوارع الطائف (فيديو)     قتلى وجرحى إثر اشتباكات مسلحة وسط سوق شعبي شمال عدن     جماعة الحوثي تعلن وصول سفينة نفطية جديدة إلى ميناء الحديدة     شبوة تمنح عقود لإنشاء ثلاثة مشاريع استثمارية بتكلفة 600 مليون ريال     العسكرية الأولى تشدد على رفع اليقظة لمواجهة المخاطر الأمنية في حضرموت     محافظ مأرب يضع حجر الأساس لمشروع سياحي بتكلفة 4 ملايين وخمسمائة دولار     الأمم المتحدة: الجراد يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة جديدة في عدن     المهرة.. حملة شبابية تُرشد السائقين بأهمية الإشارات الخلفية     جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب     قيادي في اعتصام المهرة يستنكر الحملة الإعلامية ضد الشيخ "الحريزي"     تشييع جثمان الشاعر العُماني "أحمد بن بله" في المهرة     الرئيس الفرنسي يبرر إساءة بلاده للرسول الكريم محمد.. ماذا قال؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجددا.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحل أزمة اليمن عاجلا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 08:17 مساءً ]

دعا الاتحاد الأوروبي إلى إيجاد حل سياسي عاجل للأزمة في اليمن، مضيفا أن عملية تبادل الأسرى تعد بمثابة تذكير بأنه ما يزال من الممكن إحراز تقدم من خلال المفاوضات والتسوية السياسية.

وأشاد الاتحاد في بيان صادر عن المتحدثة باسم الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي "نبيلة مصرالي"، بنجاح تبادل أكثر من 1000 أسير في اليمن.

وقال البيان إن "إطلاق سراح الأسرى من قبل الأطراف اليمنية يومي 15 و 16 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، يعد خطوة حاسمة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم 2018".

ولفت إلى أن عملية تبادل الأسرى هذه تعد بمثابة تذكير بأنه لا يزال من الممكن إحراز تقدم من خلال المفاوضات والتسوية السياسية"، مشددا على أنه يجب أن تُترجم روح الوفاق هذه إلى حل سياسي شامل للصراع في اليمن.

ونفذت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال يومي الخميس والجمعة أكبر عملية لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ بداية الحرب، استنادا إلى اتفاق السويد.

وقالت اللجنة الدولية إنها نفذت إطلاق سراح 1056 أسيرا، منهم 671 من جماعة الحوثي، والبقية من الجانب الحكومي بينهم 15 سعوديا و 4 سودانيين.
                                          





مشاركة الخبر:

تعليقات