الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجددا.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحل أزمة اليمن عاجلا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 08:17 مساءً ]

دعا الاتحاد الأوروبي إلى إيجاد حل سياسي عاجل للأزمة في اليمن، مضيفا أن عملية تبادل الأسرى تعد بمثابة تذكير بأنه ما يزال من الممكن إحراز تقدم من خلال المفاوضات والتسوية السياسية.

وأشاد الاتحاد في بيان صادر عن المتحدثة باسم الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي "نبيلة مصرالي"، بنجاح تبادل أكثر من 1000 أسير في اليمن.

وقال البيان إن "إطلاق سراح الأسرى من قبل الأطراف اليمنية يومي 15 و 16 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، يعد خطوة حاسمة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم 2018".

ولفت إلى أن عملية تبادل الأسرى هذه تعد بمثابة تذكير بأنه لا يزال من الممكن إحراز تقدم من خلال المفاوضات والتسوية السياسية"، مشددا على أنه يجب أن تُترجم روح الوفاق هذه إلى حل سياسي شامل للصراع في اليمن.

ونفذت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال يومي الخميس والجمعة أكبر عملية لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية والحوثيين منذ بداية الحرب، استنادا إلى اتفاق السويد.

وقالت اللجنة الدولية إنها نفذت إطلاق سراح 1056 أسيرا، منهم 671 من جماعة الحوثي، والبقية من الجانب الحكومي بينهم 15 سعوديا و 4 سودانيين.
                                          





مشاركة الخبر:

تعليقات