المهرة.. شرطة السير تضع نقاط مراقبة على خط "الغيضة - سوق القات" لتفادي الحوادث     شرطة تعز تضبط مسلحين اثنين قاما بإطلاق النار على أحد باعة القات     فتاة سعودية تشهر السلاح على المارة وسط شوارع الطائف (فيديو)     قتلى وجرحى إثر اشتباكات مسلحة وسط سوق شعبي شمال عدن     جماعة الحوثي تعلن وصول سفينة نفطية جديدة إلى ميناء الحديدة     شبوة تمنح عقود لإنشاء ثلاثة مشاريع استثمارية بتكلفة 600 مليون ريال     العسكرية الأولى تشدد على رفع اليقظة لمواجهة المخاطر الأمنية في حضرموت     محافظ مأرب يضع حجر الأساس لمشروع سياحي بتكلفة 4 ملايين وخمسمائة دولار     الأمم المتحدة: الجراد يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة جديدة في عدن     المهرة.. حملة شبابية تُرشد السائقين بأهمية الإشارات الخلفية     جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب     قيادي في اعتصام المهرة يستنكر الحملة الإعلامية ضد الشيخ "الحريزي"     تشييع جثمان الشاعر العُماني "أحمد بن بله" في المهرة     الرئيس الفرنسي يبرر إساءة بلاده للرسول الكريم محمد.. ماذا قال؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدين قيام إيران بتهريب سفير لها إلى صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 06:25 مساءً ]

أدانت الحكومة بأشد العبارات قيام النظام الايراني بتهريب احد عناصره إلى الجمهورية اليمنية وتنصيبه "سفيرا" لدى الحوثيين في مخالفة صريحة للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار ٢٢١٦.

ونقلت وكالة الأنباء عن وزارة الخارجية في بيان لها، أن استمرار النظام الايراني بانتهاج سلوك العصابات والمنظمات الارهابية بتهريب الاسلحة والافراد الى الحوثيين يؤكد على عدوانية هذا النظام ونواياه الخبيثة تجاه اليمنيين.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإدانة هذه الممارسات والانتهاكات الايرانية غير القانونية وتدخلها في الشؤون الداخلية للجمهورية اليمنية.

ويوم السبت أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية وصول سفيرها لدى حكومة الحوثي حسن ايرلو إلى صنعاء، مضيفة أنه سيقدم أوراق اعتماده خلال الأيام القادمة، دون ذكر تفاصيل في عملية وصوله إلى صنعاء.
                                        





مشاركة الخبر:

تعليقات