المهرة.. شرطة السير تضع نقاط مراقبة على خط "الغيضة - سوق القات" لتفادي الحوادث     شرطة تعز تضبط مسلحين اثنين قاما بإطلاق النار على أحد باعة القات     فتاة سعودية تشهر السلاح على المارة وسط شوارع الطائف (فيديو)     قتلى وجرحى إثر اشتباكات مسلحة وسط سوق شعبي شمال عدن     جماعة الحوثي تعلن وصول سفينة نفطية جديدة إلى ميناء الحديدة     شبوة تمنح عقود لإنشاء ثلاثة مشاريع استثمارية بتكلفة 600 مليون ريال     العسكرية الأولى تشدد على رفع اليقظة لمواجهة المخاطر الأمنية في حضرموت     محافظ مأرب يضع حجر الأساس لمشروع سياحي بتكلفة 4 ملايين وخمسمائة دولار     الأمم المتحدة: الجراد يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة جديدة في عدن     المهرة.. حملة شبابية تُرشد السائقين بأهمية الإشارات الخلفية     جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب     قيادي في اعتصام المهرة يستنكر الحملة الإعلامية ضد الشيخ "الحريزي"     تشييع جثمان الشاعر العُماني "أحمد بن بله" في المهرة     الرئيس الفرنسي يبرر إساءة بلاده للرسول الكريم محمد.. ماذا قال؟    
الرئيسية > عربي و دولي

أثار جدلا واسعا.. ترامب يعيد نشر تغريدة حول "أسامة بن لادن"


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 01:25 مساءً ]

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلا واسعا في الولايات المتحدة، بعد نشره تغريدة بأن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة، وأن من قتل في الغارة الأمريكية كان مجرد بديل.

 

وتعود التغريدة التي نشرها ترامب، لحساب مرتبط بـ"QAnon" وهو تشكيل مجهول الهوية مؤيد للرئيس الأمريكي، وهي جماعة ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتروج لنظريات المؤامرة.

 

كما أن ترامب، أعاد أيضا نشر تغريدة أخرى تشير إلى أن كبار مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، تواطأوا لإحضار بن لادن من إيران إلى باكستان.

 

وخلال مقابلة مع شبكة CNN، قال روبرت أونيل، وهو عضو وحدة سيل تيم 6، الفريق الذي قتل أسامة بن لادن: "كثير من هؤلاء الأشخاص سيصدقونه بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي".

وأضاف ساخرا: "هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟".

 

وتابع: "لا يمكن لشخص أن يغرد تغريدة مماثلة إذا كان لديه هذا العدد من المتابعين في موضوع بهذه الأهمية، هناك أشخاص يعتبرون كلام ترامب مقدسا، ولا يمكن الاتكال على أن يصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة بهذا الشأن".


وأكد أونيل أن ترامب يعرف ما حصل حينها، ولديه التصريح الأمني الأعلى في البلاد وبالتالي يمكنه الإطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات