المهرة.. شرطة السير تضع نقاط مراقبة على خط "الغيضة - سوق القات" لتفادي الحوادث     شرطة تعز تضبط مسلحين اثنين قاما بإطلاق النار على أحد باعة القات     فتاة سعودية تشهر السلاح على المارة وسط شوارع الطائف (فيديو)     قتلى وجرحى إثر اشتباكات مسلحة وسط سوق شعبي شمال عدن     جماعة الحوثي تعلن وصول سفينة نفطية جديدة إلى ميناء الحديدة     شبوة تمنح عقود لإنشاء ثلاثة مشاريع استثمارية بتكلفة 600 مليون ريال     العسكرية الأولى تشدد على رفع اليقظة لمواجهة المخاطر الأمنية في حضرموت     محافظ مأرب يضع حجر الأساس لمشروع سياحي بتكلفة 4 ملايين وخمسمائة دولار     الأمم المتحدة: الجراد يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة جديدة في عدن     المهرة.. حملة شبابية تُرشد السائقين بأهمية الإشارات الخلفية     جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب     قيادي في اعتصام المهرة يستنكر الحملة الإعلامية ضد الشيخ "الحريزي"     تشييع جثمان الشاعر العُماني "أحمد بن بله" في المهرة     الرئيس الفرنسي يبرر إساءة بلاده للرسول الكريم محمد.. ماذا قال؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة الكترونية واسعة لدعم محافظ شبوة في رفضه للتواجد الإماراتي بالمحافظة


محافظ شبوة - محمد صالح بن عديو

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 11:32 صباحاً ]

انطلقت، مساء السبت، حملة إلكترونية واسعة ترفض محاولات الإساءة لمحافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، من قبل وسائل إعلام وناشطين محسوبين على الإمارات.


ودعمت الحملة محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، في مطالباته بإخراج القوات الإماراتية من منشأة بلحاف

ويشارك في الحملة إعلاميون وناشطون حقوقيون ومسؤولون سياسيون من مختلف أطياف الشعب ومحافظات الجمهورية.

 
ودشّن المشاركون في الحملة تغريداتهم بعنوان #محافظ_شبوه_صوت_اليمنيين، وذلك بعد أيام من دعوة المحافظ بن عديو بخروج القوات الإماراتية من منشأة بلحاف الغازية التي حولتها إلى ثكنة عسكرية.


وقال النشطاء إن محافظة شبوة شهدت خلال تولي بن عديو قفزة في مشاريع التنمية والبناء، رغم محاولات الإمارات ومليشياتها لتعطيل وعرقلة تلك المشاريع.


وأضافوا أن الأقلام المأجورة التي تحاول الإساءة لمحافظ شبوة لن تزيده إلا رفعة، مؤكدين أن كل من يدافع عن مصالح البلد ويخدم المواطنين فهو صوت كل اليمنيين، مشيرين أن المحافظة تتقدم في الوقت الذي تسوء فيه الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتياً.

ونشطت مؤخرا دعوات من السلطات المحلية لإخلاء منشأة بلحاف الغازية، مع ضغوط شعبية كبيرة وسط تحشيد عسكري في محيط المنشأة في ظل تراخي رسمي من الشرعية التي لم تقم بواجبها في فرض سلطتها كونها صاحبة الحق السيادي الأول .


وتوقف ميناء بلحاف، منذ العام 2015، عقب سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة.

وعقب طرد مليشيا الحوثي من الميناء عام 2017، سيطرت قوات إماراتية ومليشيا تابعة لها على المنشأة النفطية، ما تسبب باستمرار توقفها.


ويعد ميناء تصدير الغاز في منطقة (بلحاف) بمحافظة في شبوة أكبر مشروع صناعي واستثماري في اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 2009، وكان يوفر إيرادات تقارب 4 مليار دولار سنوياً.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات