خزان صافر.. "الاتحاد الأوروبي" يحذر من خروج ميناء الحديدة عن الخدمة     طريقة للكشف عن سرطان الثدي المبكر.. تعرف عليها وعلى كيفية العلاج     أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ظلام دامس في المهرة نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية الخاصة بمؤسسة الكهرباء

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 11:38 مساءً ]

تشهد محافظة المهرة اليمنية، ظلام دامس جراء عدم توفر المشتقات النفطية منذ قرابة أسبوع، حيث يصل انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة.

وأكد مصدر محلي لـ"المهرة بوست"، أن كهرباء المحافظة تشهد انقطاعات لساعات طويلة، بسبب عدم توفر الوقود الخاصة بمحطة الكهرباء التي تعهد بها برنامج اعمار اليمن، التابع للرياض.

وأضاف المصدر، أن منذ أسبوع يصل انقطاع التيار الكهربائي في المهرة لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة، مشيرا إلى ذلك نتيجة عدم توفر مادة الديزل التي تعهدت به السعودية لمحطة الكهرباء، وتنصلها من التزاماتها بعد أن شهدت شوارع المحافظة ثورة كتابات وملصقات مناهضة لها خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق أكد مصدر محلي في المهرة أن القوات السعودية المتواجدة في ميناء نشطون أصدرت أوامر بمنع دخول البواخر التجارية إلى الميناء.

وقال المصدر، إن القوات السعودية منعت وصول ناقلة محملة بالديزل من الرسو في الميناء لتفريغ حمولتها، مؤكدا أن الناقلة ما تزال قبالة الميناء منذ عدة أيام، وهي تنتظر تصريح الدخول من قبل الرياض.

وقبل اسبوع وجهت مؤسسة الكهرباء في المهرة خطابا رسميا إلى السعودية بالإيفاء بتعهداتها بتوفير الديزل المقرر في المنحة المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء، إلا أن الرياض لم ترد على ذلك الخطاب.


يُذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أعلن قبل أشهر عن مشروع تحسين شبكات الكهرباء ورفع كفاءتها في المهرة، بما يساهم في رفع قدرة التيار الكهربائي على تغذية الشبكة الكهربائية والحد من الانقطاعات، إلا أن تلك العهود لم تكن إلا مجرد حبر على ورق، إن لم تكن مشاريع وهمية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات