زعيم الجمهوريين بـ"الشيوخ" يقترح تأجيل بدء محاكمة ترامب     المبعوث الأممي يلتقي عددا من القبائل اليمنية لبحث جهود وقف الحرب     الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ظلام دامس في المهرة نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية الخاصة بمؤسسة الكهرباء

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 11:38 مساءً ]

تشهد محافظة المهرة اليمنية، ظلام دامس جراء عدم توفر المشتقات النفطية منذ قرابة أسبوع، حيث يصل انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة.

وأكد مصدر محلي لـ"المهرة بوست"، أن كهرباء المحافظة تشهد انقطاعات لساعات طويلة، بسبب عدم توفر الوقود الخاصة بمحطة الكهرباء التي تعهد بها برنامج اعمار اليمن، التابع للرياض.

وأضاف المصدر، أن منذ أسبوع يصل انقطاع التيار الكهربائي في المهرة لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحدة، مشيرا إلى ذلك نتيجة عدم توفر مادة الديزل التي تعهدت به السعودية لمحطة الكهرباء، وتنصلها من التزاماتها بعد أن شهدت شوارع المحافظة ثورة كتابات وملصقات مناهضة لها خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق أكد مصدر محلي في المهرة أن القوات السعودية المتواجدة في ميناء نشطون أصدرت أوامر بمنع دخول البواخر التجارية إلى الميناء.

وقال المصدر، إن القوات السعودية منعت وصول ناقلة محملة بالديزل من الرسو في الميناء لتفريغ حمولتها، مؤكدا أن الناقلة ما تزال قبالة الميناء منذ عدة أيام، وهي تنتظر تصريح الدخول من قبل الرياض.

وقبل اسبوع وجهت مؤسسة الكهرباء في المهرة خطابا رسميا إلى السعودية بالإيفاء بتعهداتها بتوفير الديزل المقرر في المنحة المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء، إلا أن الرياض لم ترد على ذلك الخطاب.


يُذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أعلن قبل أشهر عن مشروع تحسين شبكات الكهرباء ورفع كفاءتها في المهرة، بما يساهم في رفع قدرة التيار الكهربائي على تغذية الشبكة الكهربائية والحد من الانقطاعات، إلا أن تلك العهود لم تكن إلا مجرد حبر على ورق، إن لم تكن مشاريع وهمية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات