خزان صافر.. "الاتحاد الأوروبي" يحذر من خروج ميناء الحديدة عن الخدمة     طريقة للكشف عن سرطان الثدي المبكر.. تعرف عليها وعلى كيفية العلاج     أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغذاء العالمي: 40 بالمائة من اليمنيين غير قادرين على تلبية الاحتياجات الأساسية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 08:04 مساءً ]

قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن الحصول على الغذاء يعد كفاحا بالنسبة للملايين في اليمن الذي يشهد حربا منذ ست سنوات.


وأضاف البرنامج، في بيان على موقعه الالكتروني، إن الصراع الدائر منذ نصف عقد أدى إلى رفع أسعار العديد من السلع الأساسية وجعلها بعيدة المنال.


ووفقا لآخر دراسة تحليلية للبرنامج فإن التزايد الخاطف في أسعار المواد الغذائية هذا العام وتصاعد الصراع جعل ما يقارب 40 بالمئة من الأسر في اليمن غير قادرة الآن على تلبية احتياجاتها الغذائية الأساسية.


وبحسب البيان فإن أكثر المناطق تضررا هي الجوف وريمة والضالع والبيضاء.


وأشار البرنامج إلى أنه يعمل في اليمن على دعم المجتمعات في جميع أنحاء البلاد لبناء أوترميم الأصول الأساسية مثل الطرقات وقنوات الري والأراضي الزراعية.


وحذر المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في وقت سابق ، ديفد بيسلي من حدوث مجاعة مدمرة في اليمن بسبب استمرار الحرب وصعوبة إيصال المواد الغذائية، منتقدا في الوقت نفسه استهداف مخازن الغذاء التابعة.

وتشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وذلك بسبب الحرب الدائرة منذ 6 سنوات، والتي زاد منتعقيداتها التدخل السعودي الإماراتي الذي عمل على تعطيل الموانئ والموارد .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات