أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب     الحوثيون: مقتل مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة     وزير الخارجية يناقش مع سفير البرتغال قضية خزان صافر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول محلي: الانفلات الأمني بعدن نتيجة رفض الانتقالي تسليم إدارة الأمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 17 أكتوبر, 2020 - 08:02 مساءً ]

قال مسؤول محلي، إن الانفلات الأمني الحاصل في العاصمة المؤقتة عدن، هو نتيجة رفض المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا تسليم إدارة أمن المحافظة.

وأضاف وكيل محافظة أبين الشيخ وليد الفضلي، في تغريدة على توتير، أن ما تشهده عدن من انفلات أمني وحوادث اختطاف واعتداء ما هي إلا نتاج الفراغ الحاصل بسبب عدم تسليم إدارة الأمن للمدير الجديد.

وتشهد محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، انفلاتا أمنيا غير مسبوق، في حالات القتل والاختطافات والاعتداءات المتكررة على المواطنين.

وخلال الأسبوع الماضي شهدت عدن حالتي اختطاف لشابتين، إحداهن في مديرية الشيخ عثمان شمال المحافظة.

وأكدت أسرة الشابة المختطفة وتدعى "ولاء وديع"، إنها تلقت رسالة نصية من رقم مجهول تتضمن التهديد بقتل ابنتهم، عقب ساعات من اختفائها بعد خروجها من المنزل.

وقال الفضلي في تغريدة أخرى: "لا يمكن للمحافظ لملس العمل لوحده وهو أمام اختبار صعب إما أن يُغلب مصالح المواطنين ويضغط باتجاه تسليم إدارة الأمن أو أن يتبع رفاقه بالمجلس الانتقالي".

وتابع" "بذلك يكون شريكًا فيما يحصل في عدن من انهيار أمني واعتداءات على المواطنين وأملاكهم".

ويرفض المجلس الانتقالي تسليم إدارة أمن عدن، للمدير الجديد المعين من قبل الرئيس هادي، استنادا لما يسمى باتفاق الرياض المتعثر، الذي تم توقيعه مع الحكومة الشرعية لحل الخلاف بينهما.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات