تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر تكمل صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين

المهرة بوست -
[ الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 06:57 مساءً ]

أكملت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الجمعة، عملية تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، في أكبر صفقة لتبادل الاسرى بين الجانبين منذ بداية الحرب.

وقالت اللجنة الدولية في بيان لها تلقى "المهرة بوست" نسخة منه، إنها سيّرت 11 رحلة جوية من وإلى خمس مدن في اليمن والمملكة العربية السعودية، خلال يومي الخميس والجمعة.

وأوضح البيان أن عدد المعتقلين المطلق سراحهم بلغ عددهم 1056 معتقلا.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في اليمن السيدة كاتارينا ريتز: "هذه مناسبة بالغة الأهمية في حرب حافلة بفصول من الألم والمعاناة. أمكن لنحو ألف عائلة أن تفرح بعد لمّ شملها بعودة أحبائها. 

وأضافت، "مع أننا سعداء للغاية لأجل هذه العائلات، إلا أننا لا يغيب عن أذهاننا أيضًا مئات العائلات الأخرى التي تنتظر لمّ شمل أفرادها. ونأمل أن تضيف هذه الخطوة طاقة للجهود المبذولة للإفراج عن المزيد من المحتجزين في المستقبل".

من جانبه قال رئيس بعثة اللجنة الدولية في الكويت السيد عمر عودة: "هذا الإفراج، الذي جاء ثمرة مفاوضات متأنية بين الأطراف المشاركة في النزاع، لهو خطوة مشجعة".

 وأضاف قائلًا: "إطلاق سراح هذا العدد من المحتجزين جعل هذه العملية تمثل تحديًا لوجستيًا معقدًا، لكن اللجنة الدولية يشرفها أن تضطلع بدور محايد يسهل لمّ شمل العائلات".

واتفقت الحكومة اليمنية مع الحوثيين في 27 سبتمبر الماضي، على الإطلاق الفوري لـ 1081 سجين، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في الاجتماع الرابع للجنة الإشرافية على تنفيذ اتفاق تبادل السجناء.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات