سلطات حضرموت تكشف عن افتتاح أكثر من 91 مشروعاً في مختلف المجالات     أمنية تعز تعلن القبض على مطلوبين أمنيا بقضية تقطع وحرابة     الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبي الوزارة في المناطق الجنوبية والشرقية     كيف سلبت السعودية الهوية الوطنية لقبائل المهرة في الربع الخالي بعد أن قضت غرضها؟     وزير يمني يتحدث عن إفراغ مضامين اتفاق الرياض بتشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري     الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن     وفاة 5 أطفال غرقا في أحد سواحل عدن     مليشيا الانتقالي تختطف مواطن من مطار عدن أثناء سفره للعلاج في الخارج     فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!     اضطراب النوم قد يكون سببًا في المعاناة من صرير الأسنان     تطور جديد في قضية وفاة مارادونا     الضالع.. مقتل قائد الحزام الأمني بقعطبة     قيادي حوثي يؤكد مضي جماعته في قصف العمق السعودي     بينهم قيادات.. مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الانتقالي بنيران القوات الحكومية في أبين     أندية المهرة.. ضبوت ينتصر على شروين قشن ويلحق بالساحل إلى نهائي الدوري التصنيفي    
الرئيسية > أخبار اليمن

لنقل الأسرى.. هبوط طائرتين في مطاري صنعاء وعدن


طائرة للصليب الأحمر

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 12:01 مساءً ]

هبطت صباح اليوم، طائرتين تابعتين للصليب الأحمر الدولي، في مطاري صنعاء وعدن لاتمام عملية تبادل الاسرى التي بدأت أمس الخميس. 


وقالت مصادر مطلعة إن طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي، هبطت في مطار ‎ عدن لنقل أسرى الحوثيين إلى مطار ‎صنعاء، فيما هبطت طائرة أخرى في مطار صنعاء الدولي لنقل أسرى الحكومة إلى مطار ‎عدن. 


ويوم امس أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اتمام عملية نقل وإطلاق سراح 484 محتجزين سابقين بين السعودية، وصنعاء و سيئون".


و أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، عن تطلعه إلى عقد لقاء قريب بين الحكومة والحوثيين برعاية أممية، لإطلاق سراح كل السجناء والمعتقلين على خلفية النزاع.


وكانت الحكومة اليمنية والحوثيين قد توصلا في محادثات في السويد في كانون الاول/ديسمبر العام 2018 على تبادل 15 ألف أسير، وجرت عمليات تبادل محدودة منذ التوقيع على الاتفاق.


لكن عملية التبادل التي انطلقت الخميس وتم التوصل إليها في محادثات في سويسرا الشهر الماضي، هي الأكبر منذ بداية الحرب في البلاد أواخر 2014، على أن تتواصل الجمعة مع احتمال تمديدها لأيام إضافية.


وتشمل عملية التبادل التي تجري برعاية الامم المتحدة وبتنظيم لوجستي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، نحو 1080 أسيرا من بينهم سعوديون وسودانيون كانوا محتجزين لدى الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات