أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب     الحوثيون: مقتل مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة     وزير الخارجية يناقش مع سفير البرتغال قضية خزان صافر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أسير في القوات الحكومية يُفجّر فضيحة مدوية على قناة سعودية (فيديو)

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 12:04 صباحاً ]

فجر أحد أسرى القوات الحكومية، المفرج عنه من قبل جماعة الحوثي، فضيحة مدوية على الهواء مباشرة في قناة العربية "الحدث" بحق التحالف (السعودي الإماراتي).

ووجه مراسل قناة "الحدث" السعودية سؤالا للأسير في مطار سيئون، عن الآلام التي يشكي منها، فرد الأسير قائلا: "شظايا في رأسي وظهري ويدي"، لأن طيران التحالف قصفنا واحنا مخفيين في الشرطة العسكرية.

وتداول نشطاء وإعلاميون في شبكات التواصل الاجتماعي فيديو الأسير سابقا، بشكل كبير، ووصف كثيرون الأمر بالفضيحة بحق السعودية والتحالف، لمشاهدة الفيديو أضغط الرابط.

ومنذ انطلاق التحالف العربي (السعودي الإماراتي)، تعرضت القوات الحكومية، لضربات عديدة من قبل طيران التحالف، أحيانا يصفونها بالقصف الخطأ (الحصول على احداثيات مغلوطة) وأحيانا أخرى يتجاهلون اتهامات الإعلام، ودعوات المنظمات الحقوقية.

واتفقت الحكومة اليمنية والحوثيون في 27 سبتمبر على الإطلاق الفوري لـ 1081 سجين ومعتقل جراء النزاع. 

 وفي وقت سابق مساء الخميس، أُطلق سراح 710 أسرا، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، نجاحها، بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر السعودي في تسهيل نقل وإطلاق سراح أكثر من 700 محتجز سابق بين السعودية وصنعاء وسيئون.

ومن المقرر، الجمعة، أن تفرج الحكومة عن 200 أسيرا حوثيا، بينما تفرج جماعة الحوثي عن 151 أسيرا من القوات الحكومية، ضمن أكبر صفقة تبادل منذ بدء الحرب في اليمن، والتي تم التوصل إليها برعاية الأمم المتحدة. 

وجاءت هذه الصفقة، بعد ضغوطات دولية وأممية كبيرة، استنادا إلى اتفاق السويد الموقع في ديسمبر/ كانون الأول 2018، بين الحكومة والحوثيين، بعد مشاورات في العاصمة السويدية، برعاية الأمم المتحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات