الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

أسير في القوات الحكومية يُفجّر فضيحة مدوية على قناة سعودية (فيديو)

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 12:04 صباحاً ]

فجر أحد أسرى القوات الحكومية، المفرج عنه من قبل جماعة الحوثي، فضيحة مدوية على الهواء مباشرة في قناة العربية "الحدث" بحق التحالف (السعودي الإماراتي).

ووجه مراسل قناة "الحدث" السعودية سؤالا للأسير في مطار سيئون، عن الآلام التي يشكي منها، فرد الأسير قائلا: "شظايا في رأسي وظهري ويدي"، لأن طيران التحالف قصفنا واحنا مخفيين في الشرطة العسكرية.

وتداول نشطاء وإعلاميون في شبكات التواصل الاجتماعي فيديو الأسير سابقا، بشكل كبير، ووصف كثيرون الأمر بالفضيحة بحق السعودية والتحالف، لمشاهدة الفيديو أضغط الرابط.

ومنذ انطلاق التحالف العربي (السعودي الإماراتي)، تعرضت القوات الحكومية، لضربات عديدة من قبل طيران التحالف، أحيانا يصفونها بالقصف الخطأ (الحصول على احداثيات مغلوطة) وأحيانا أخرى يتجاهلون اتهامات الإعلام، ودعوات المنظمات الحقوقية.

واتفقت الحكومة اليمنية والحوثيون في 27 سبتمبر على الإطلاق الفوري لـ 1081 سجين ومعتقل جراء النزاع. 

 وفي وقت سابق مساء الخميس، أُطلق سراح 710 أسرا، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، نجاحها، بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر السعودي في تسهيل نقل وإطلاق سراح أكثر من 700 محتجز سابق بين السعودية وصنعاء وسيئون.

ومن المقرر، الجمعة، أن تفرج الحكومة عن 200 أسيرا حوثيا، بينما تفرج جماعة الحوثي عن 151 أسيرا من القوات الحكومية، ضمن أكبر صفقة تبادل منذ بدء الحرب في اليمن، والتي تم التوصل إليها برعاية الأمم المتحدة. 

وجاءت هذه الصفقة، بعد ضغوطات دولية وأممية كبيرة، استنادا إلى اتفاق السويد الموقع في ديسمبر/ كانون الأول 2018، بين الحكومة والحوثيين، بعد مشاورات في العاصمة السويدية، برعاية الأمم المتحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات