طريقة للكشف عن سرطان الثدي المبكر.. تعرف عليها وعلى كيفية العلاج     أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب     الحوثيون: مقتل مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لن نقف مكتوفي الأيدي.. اعتصام المهرة يُحمّل الحكومة مسؤولية الاستحداثات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 10:15 مساءً ]

استنكرت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، مساء الخميس، ما أقدمت عليها قوات "الاحتلال السعودي"، في منفذ شحن من استحداث منشآت عسكرية في إطار إطباق سيطرتها على مرفق سيادي حيوي يمني.

وقال مصدر مسؤول في اعتصام المهرة، إن "الخطوات السعودية الجديدة، تمس السيادة اليمنية وتعكس الرغبة الجامحة للسعودية في السيطرة على المنافذ شريان اليمنيين".

وأضاف المصدر أن "تلك الإجراءات والانتهاكات (التي تقوم بها السعودية) تعمل على إضعاف وتدمير مؤسسات الدولة الرسمية من القيام بمهامها".

ودعا المصدر، "الحكومة اليمنية والسلطة المحلية إلى تحمل مسؤوليتها والتحرك لوقف تلك الإجراءات المخلة بالسيادة اليمنية، مشددًا على ضرورة قيام وتأدية المؤسسات الرسمية  الشرعية لعملها في المنافذ ورحيل أي تواجد لقوات أجنبية".

وأكد أن "أبناء المهرة لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال هذه التحركات المشبوهة التي تحتم على الجهات المختصة أن تعي حجم المؤامرة التي تقوم  السعودية بتمريرها عبرها".

وأوضح  المصدر أن "أي قرارات بعد هذا الانتهاك لن تكون مقبولة مالم يكن هناك موقف واضح تجاه موضوع المنافذ وسحب القوات الأجنبية منها".

وفي وقت سابق قال سكان محليون لـ "المهرة بوست"، إن القوات السعودية استحدثت منشآت يرجح أنها أبراج وقلاع وبنايات عسكرية بمنفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

 وعبر مواطنو شحن وأبناء محافظة المهرة عموما عن سخطهم من هذه الممارسات التي تقوم بها القوات السعودية، مؤكدين أنها "ضايقت عليهم الحركة التجارية و عبور بضائعهم". 

ويطالب أبناء المهرة السلطة المحلية بالتحرك العاجل والخروج عن صمتها وخصوصا في جانب المنافذ الحدودية .

وقال رئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت، أن تلك "الاستحداثات من قبل السعودية في منفذ شحن البري هي عملية استفزاز لأبناء المديرية".

وأضاف زعبنوت، أن "الهدف هو التأكيد على ضعف السلطة المحلية والحكومة الشرعية في الرياض، مؤكدا رفضه لاستمرار تلك الاستحداثات، مشيرا إلى أنه سيكون لهم ردا عليها".

من جانبها، كشفت مصادر مطلعة أن السلطة المحلية كانت قد لاقت وعودا من قبل القوات السعودية بعدم أي استحداث وانسحاب كل المدرعات والقوات من المنافذ الحدودية.





مشاركة الخبر:

تعليقات