أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب     الحوثيون: مقتل مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة     وزير الخارجية يناقش مع سفير البرتغال قضية خزان صافر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رغم الرفض الشعبي.. القوات السعودية تستحدث منشآت عسكرية في المنافذ الحدودية بالمهرة (صور)


استحداثات عسكرية للقوات السعودية في منفذ شحن

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 08:13 مساءً ]

تواصل القوات السعودية استحداثاتها العسكرية في منفذي المهرة، شحن وصرفيت الحدوديين.

وقال سكان محليون لـ "المهرة بوست"، إن القوات السعودية استحدثت منشآت يرجح أنها أبراج وقلاع وبنايات عسكرية بمنفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.


وعبر مواطنو شحن وأبناء محافظة المهرة عموما عن سخطهم من هذه الممارسات التي تقوم بها القوات السعودية. مؤكدين أنها "ضايقت عليهم الحركة التجارية و عبور بضائعهم".

من جانبها، كشفت مصادر مطلعة أن السلطة المحلية كانت قد لاقت وعودا من قبل القوات السعودية بعدم أي استحداث وانسحاب كل المدرعات والقوات من المنافذ الحدودية.

ويطالب أبناء المهرة السلطة المحلية بالتحرك العاجل والخروج عن صمتها وخصوصا في جانب المنافذ الحدودية .

ويرى مراقبون أن هذه الاستحداثات التي يقوم ببنائها برنامج الإعمار السعودي تكشف أن هدف البرنامج ليس التنمية، بل السيطرة على المنافذ والمرافق الحيوية.

ولفتوا إلى أنها "ممارسات ترجح أن التواجد السعودي في المهرة يعد احتلاًلا".

وأكدت المصادر أن الاستحداثات السعودية الجديدة، ستقابل بتصعيد من القبائل المهرية، لوقف الممارسات السعودية التي تمس السيادة اليمنية.

يُذكر أن لجنة اعتصام المهرة أعلنت في اجتماعها الأخير استئناف نشاطها السلمي وإقامة فعاليات مناهضة للتواجد السعودي بالمهرة؛ نتيجة عدم التزام السعودية بالتوقف عن التوسع في مؤسسات محافظة المهرة.

 





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات