نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفة احتجاجية في عدن تطالب بسرعة الإفراج عن المختطفين والمخفيين قسرا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 06:46 مساءً ]

طالبت أمهات المختطفين والمخفيين، الخميس، بإظهار المخفيين والمختطفين قسرا في سجون مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

ودعت الرابطة في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن، إلى إنهاء اعتقال "41" في سجن بئر أحمد، وإظهار "37" مخفي قسرا منذ أكثر من أربعة سنوات دون مسوغ قانوني.

وأشار بيان الوقفة إلى أن من "المعلوم قانونيا أن لا يحق للنيابة أن تحتجز شخصا لأكثر من سبعة أيام على ذمة التحقيق، ولا يتم أمر الحبس إلا بأمر من قاضي المحكمة المختصة، وأوجب القانون".

كما دعت الرابطة النيابة الإفراج فورا عن كل شخص قيدت حريته خلافا للقانون، أو وضع في الحبس الاحتياطي لمدة أطول مما هو مصرح به في القانون، لأكثر من ثلاث سنوات.

وحملت الرابطة في بيانها الجهات المعنية مسؤولية وسلامة أبنائها المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفا.

ودعت المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية الضغط لتمكين أبنائهن من حقوقهم القانونية، وإظهار المخفيين قسرا والإفراج عن المعتقلين تعسفا.

ومنذ بداية الحرب في اليمن عملت الإمارات على اعتقال العشرات من الاشخاص، بعضم مناوئين لسياستها، والبعض الأخر اعتقلتهم دون أي تهم موجهة إلهم، ووضعتهم في سجون تشرف عليها في عدن، الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات